الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عبدالغفار ورحمى يتابعان تنفيذ الأعمال الإنشائية بالجامعة التكنولوجية بالغربية

الخميس 24/يونيو/2021 - 07:52 م
السبورة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، اجتماعًا مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الخميس، لمتابعة الأعمال الإنشائية ومعدلات تنفيذ الجامعة التكنولوجية الجاري إنشاؤها في محافظة الغربية، والتي تقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بحضور الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، وذلك بمجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.


حرص الدولة على إنشاء الجامعات التكنولوجية 
في بداية اللقاء، أكد الدكتور خالد عبدالغفار على حرص الدولة المصرية على إنشاء الجامعات التكنولوجية لمواكبة التطور التكنولوجي الهائل وتخريج جيل جديد من الشباب القادرين على المساهمة في عملية التنمية الشاملة والمستدامة التي تنتجها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرا إلى بدء الدراسة في ثلاث جامعات تكنولوجية (القاهرة الجديدة التكنولوجية، الدلتا التكنولوجية، بني سويف التكنولوجية).


انتشار الجامعات في جميع ربوع البلاد 
وأشار الوزير إلى أن مصر تسعى إلى انتشار الجامعات في جميع ربوع البلاد لتوفير الخدمات التعليمية للطلاب المتواجدين خارج القاهرة الكبرى، وتدعيم خطة الدولة نحو رفع الجودة التعليمية المقدمة بالجامعات، مؤكدا على الدعم الهائل الذي يحظى به ملف التعليم العالي والبحث العلمي من القيادة السياسية في مصر.


أهمية إنشاء الجامعة التكنولوجية بالغربية
ومن جانبه، أكد محافظ الغربية على أهمية إنشاء الجامعة التكنولوجية في المحافظة، لاسيما وأنها ستعمل على دعم التطور الصناعي الذي تشهده المحافظة وستعمل على تعزيز التوسع في إنشاء المصانع والورش ذات الصناعات المتعددة، والتي تحتاج إلى عمالة ماهرة مدربة. كما أشار إلى دعم ومساندة المحافظة في التوسعات المستقبلية للجامعة لتغطية كافة مدن المحافظة. 


استعراض معدلات تنفيذ الأعمال الإنشائية والتنفيذية بالجامعة التكنولوجية بالغربية
وتناول الاجتماع، استعراض معدلات تنفيذ الأعمال الإنشائية والتنفيذية بالجامعة التكنولوجية بالغربية، وتم التأكيد على ضرورة الإلتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من تنفيذ المشروع في الوقت المحدد.


الجامعة التكنولوجية تقع على مساحة 10 آلاف متر مربع
جدير بالذكر، أن الجامعة التكنولوجية بمحافظة الغربية، تقع على مساحة 10 آلاف متر مربع تتكون من ٣ مبانٍ، وستضم فصول تعليمية، ومدرجات وقاعات دراسية، مبنى الورش والمعامل، ومكاتب إدارية ومكاتب شئون هندسية، ومكاتب شئون مالية.


تقديم العديد من البرامج الدراسية المتميزة
ومن المقرر أن تقدم الجامعة التكنولوجية بمحافظة الغربية العديد من البرامج الدراسية المتميزة التي تخدم الصناعات (المعدنية، والخشبية، والهندسية والإلكترونية، والكهربية، وصناعات الغزل والنسيج، والصناعات الغذائية، والصناعات التحويلية، والورق ومنتجاته، والطباعة والنشر، والكيماويات، ومواد البناء، والخزف، والحراريات، واستغلال المناجم والمحاجر)، وغيرها من البرامج الدراسية المميزة التي تواكب العصر الحالي.