الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الخشت: الملف الأفريقي حاضر بقوة في استراتيجية الجامعة وفي ضوء رؤية الدولة الاستراتيجية لتحقيق تكامل عربي أفريقي

السبت 26/يونيو/2021 - 11:12 ص
الخشت
الخشت

 تحت رعاية  الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة،أعلنت جامعة القاهرة عن صدور  كتاب أعمال المؤتمر الدولي "مستقبل الاندماج الإقليمي في إفريقيا والعالم العربي.. في ضوء تناقضات النظام الدولي"، الذي نظمته كلية  الدراسات الإفريقية العليا 

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن صدور الكتاب يعد إبرازًا لجميع الجهود التي تقوم بها الدولة في القارة الإفريقي بصفة عامة إلي جانب التحركات التي تهدف إلي تحقيق التكامل والاندماج الإفريقي العربي على جميع المستويات .

وتابع رئيس الجامعة " الكتاب نتاج مؤتمر دولى بكلية الدراسات الإفريقية شارك فيه كبار الباحثين والمتخصصين في الشئون الإفريقية من 21دولة.


وفي ذات السياق قال القائم بأعمال عميد كلية الدراسات الإفريقية العليا، الدكتور عطيه محمود الطنطاوى بأن الكلية، وضعت نفسها أمام تحدٍ أكاديمي وعلمي يتعلق بمناقشة جدوى التكامل في العالم العربي والإفريقي. 

وكان الباحثين قد تطرقوا إلى مسائل التحديات السياسية والأمنية للاندماج الإقليمي في إفريقيا والوطن العربي، تلك النابعة من بعض القضايا والأزمات التي تفرز العديد من التحديات والمعوقات، علاوة على مناقشة الأبعاد الثقافية والاجتماعية للاندماج الإقليمي في إفريقيا والوطن العربي.