السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

داليا الحزاوي تكشف عن إجراءت تطبق علي لجان امتحانات الثانوية العامة لمكافحة الغش

السبت 26/يونيو/2021 - 04:04 م
أرشيفية
أرشيفية

أكدت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، أن الغش ظاهرة خطيرة ويجب القضاء عليها مشيرة إلي أنها لم تعد تقتصر على المرحلة الثانوية والجامعات.

وأضافت الحزاوي أنه بالرغم من وجود قوانين وعقوبات رادعة لهذه الظاهرة، فإن هناك تطور في الأساليب المستخدمة في الغش.

وأكدت الحزاوي علي الآتي:

 - ضرورة وجود تعاون بين البيت والمعلم والإعلام للقضاء على هذه الظاهرة.

- علي الاباء أن يعلموا الأبناء أن الغش خداع للنفس وفعل حرام، ولا بد أن يتوقف الآباء على مقارنة أولادهم بأولاد غيرهم

- لكل ابن قدرة وإمكانيات وهذا ما يدفع الأبناء إلى الغش حتى يتفوق من أجل أن يهرب من عقاب الآباء لهم وتأنيبهم".

- لا بد أن يتعاون المعلم للقضاء على هذه الظاهرة ايضا ، فلا يأخده شفقة بأي طالب يريد أن يغش لأن تسهيل الغش سيجعله يتمادى في ذلك

- يجب تعليم الطلاب أن الغش سلوك حرام  وعلى وزارة التربية والتعليم ضرورة أن تحتوي المناهج التعليمية على القيم التربوية التي تعلم الأخلاق الكريمة .

- علي "وزارة التربية والتعليم" الوصول لأجهزة تساعد على الكشف على الأجهزة الإلكترونية مع الطالب وغيرها للحد من الغش الإلكتروني.

-  تهميش  المدارس لمادة  التربية الدينية يرجع بسبب أنها ليست مادة أساسية ولا تضاف للمجموع  بالرغم من ان وجودها كمادة اساسية مطالبة بجعل  مادة التربية الدينية مادة أساسية 

- للإعلام دورًا كبيرًا، فيجب أن يركز على المحتوى الذى يبثه، فكفى أدوار البلطجة والقتل والغش، فيجب وجود برامج تخاطب الأبناء وتعلمهم القيم.

واشادت الحزاوي بالاجراءات التي تتاخدها وزارة التربية والتعليم للسيطرة علي الغش في امتحانات الثانوية العامة فكاميرات المراقبة التي يتم تركيبها في اللجان سوف تساهم في عودة الانضباط للجان.
 
وتابعت داليا "نصيحة لطالب الثانوية العامة خلي عندك ايمان بالله وان الله لن يضيع تعبك ومجهودك وتذكر قول الله تعالي (إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا )"