الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

هام: مجلس الوزراء يصدر قرارا بشأن تعطيل اعمال الامتحانات واعتبار يوم الخميس المقبل اجازة رسمية.. وزير المالية: إقرار 400 جنية حافز للعاملين بالدولة بداية من يوليو المقبل.. "التربية والتعليم" تعلن إجر

الإثنين 28/يونيو/2021 - 03:12 ص
أرشيفية
أرشيفية

هام:  مجلس الوزراء يصدر قرارا بشأن تعطيل اعمال الامتحانات واعتبار يوم الخميس المقبل اجازة رسمية.. وزير المالية: إقرار 400 جنية حافز للعاملين بالدولة بداية من يوليو المقبل.. "التربية والتعليم" تعلن إجراءات الترقى للمعلمين للعام الدراسى الجارى


أصدر مجلس الوزراء قرارا بشأن تعطيل اعمال الامتحانات يوم الخميس المقبل.

وتضمن القرار التالي:

-اعتبار يوم الخميس المقبل أول يوليو، إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

-الإجازة مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

- استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها، بدلًا من يوم الأربعاء 30 يونيو الجاري.


أعلن وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أنه من المقرر أن يتممنح حافز إضافى شهرى للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين ضافة إلى ما يُصرف حاليًا وذلك اعتبارًا من أول يوليو المقبل.

وأوضح معيط أن الحافز سيتم صرفة بفئات مالية مقطوعة بواقع 175 جنيهًا لشاغلى الدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و225 جنيهًا لشاغلى الدرجة الثالثة، و275 جنيهًا لشاغلى الدرجة الثانية،  و325 جنيهًا لشاغلى الدرجة الأولى، و350 جنيهًا لشاغلى درجة مدير عام أو كبير، و375 جنيهًا لشاغلى الدرجة العالية، و400 جنيه لشاغلى الدرجة الممتازة أو ما يعادل مشيرا إلي أن الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير.



أرسلت وزارة التربية والتعليم، تعليمات إلي المديريات التابعة لها بخصوص إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية للترقى للمعلمين إلى الوظائف الأعلى من وظائف المعلمين وتضمنت التعليمات الآتي: