الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل| التعليم تكشف عن اكبر عملية تهكير لأجهزة "التابلت" قبل امتحانات الثانوية العامة

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 02:47 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن اكبر عملية تهكير لاجهزة التابلت التى يحملها طلاب وطالبات الثانوية العامة اثناء امتحانات آخر العام للعام الدراسى الحالى 2020-2021، والتى سوف تعقد خلال الفترة من 10 يوليو الى 2 اغسطس المقبل.

 
كشف ما يقرب من 2000 جهاز تابلت تم تهكيرهم
واكدت وزارة التربية والتعليم ان الاجهزة الامنية نجحت فى كشف ما يقرب من 2000 جهاز تابلت تم تهكيرهم من قبل طلاب الثانوية العامة، من اجل استخدام هذه الاجهزة فى تسريب الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعى من اجل الغش الالكترونى اثناء تواجد الطلاب فى الامتحانات.


كشف بيانات الطلاب المقيدين بالثانوية العامة
وطالبت وزارة التربية والتعليم فى خطاب الى جميع المديريات التعليمية، منسقو أجهزة التابلت على مستوى الجمهورية بيانات الطلاب المقيدين بالثانوية العامة ومستهدف أداء الامتحان بالتابلت، والذين تبين إجراء تهكير لأجهزتهم عن طريق فتح ثغرة أمنية بالأجهزة بهدف استخدامها في الغش أثناء الامتحانات، وذلك للتحقيق معهم وإعداد تقرير عن الأجهزة الموجودة في حيازتهم تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مؤكدة أنه سيتم التصدي بحسم لمن يحاول الإخلال بأعمال الامتحانات خاصة محاولات الغش بكافة أشكاله.


يتم اتخاذ اجراءات في غاية الحزم مع المقصرين
وشددت وزارة التربية والتعليم، على أنه في حالة التهاون في اتخاذ الإجراءات ضد الطلاب، سيتم اتخاذ الإجراءات في غاية الحزم مع المقصرين، مشيرة إلى أن إجمالي الأجهزة التي تم تهكيرها قاربت على الـ 2000 جهاز.