الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. "التربية والتعليم" تعلن عن عن الرابط والشروط والأوراق المطلوبة لبدء التحويل بين المدارس الكترونيا

الخميس 01/يوليو/2021 - 10:59 ص
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن بدء إجراءات التحويل بين المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية الرسمية "التجريبى" للعام الدراسي الجديد 2021-2022 وذلك بداية من اليوم الخميس 1 يوليو 2021 لجميع مراحل التعليم المختلفة "الإبتدائي والإعدادي والثانوي".


وأكدت وزارة التربية والتعليم، في بيانا لها ، أن التحويل بين المدارس سوف يكون لمدة شهر ونصف "45 يوما" مشيرة إلي أن نتيجة التنسيق سوف تعلن في نهاية شهر أغسطس أو بداية سبتمبر المقبل.

و أضافت الوزارة أنه سوف يكون بمقدور أولياء الأمور القيام بالتحويل الإلكترونى بين المدارس من خلال هذا الرابط هنا.


بينما استثنت الوزارة عدد من المحافظات من هذا الرابط مثل محافظتى القاهرة والجيزة، حيث تم وضع رابط منفصل لكل محافظة  :

رابط تحويل أولياء الأمور بين مدارس محافظة القاهرة هنا

رابط تحويل  أولياء الأمور بين مدارس محافظة الجيزة هنا

وقالت وزارة التربية والتعليم، أنه لن يسمح بالتحويل في مراحل ابتدائي المدارس الرسمية "التجريبية" لمن لم يجتاز أو يحصل على شهادة مرحلة رياض أطفال من مدرسة خاصة لغات "شرط التحويل وجود بيان قيد لمرحلتي رياض أطفال لغات" كما لن يتم التحويل من مدارس عربي سواء حكومة أو خاص إلى تجريبي لغات.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه من غير المسموح به التحويل لأكثر من إدارة في نفس المحافظة، وأن روابط التحويل سوف تكون متحاة إلكترونيا فقط للتحويل بين الإدارات المختلفة والمحافظات المختلفة وداخل نفس الإدارة، ومن خاص عربي لحكومة عربي، ومن خاص لغات إلى تجريبي لغات ومتميز، أو إلى المدارس الحكومه عربي.

وتابعت الوزارة التحويل إلى الخاص أو من خارج مصر أي العائدين من الخارج، يكون ورقيا من خلال الإدارات التعليمية والمدارس المعنية ولا يوجد لهم تحويل إلكتروني كما أن بعض الإدارات ليس بها مدارس، ولا توجد على روابط التحويلات بسبب ارتفاع الكثافة، وبالتالي لن تجدها مدرجة في رابط التحويل ولا يسمح بالتحويل لها

وإليكم بيان بالأوراق المطلوبة للتحويلات بين المدارس :

- جلب تحويل من أربع استمارات على أن يتم ملء تلك البيانات من خلال الذهاب إلى شؤون الطلاب على أن يكون هناك موافقة من قبل مدير المدرسة علي أن يتم عمل حوالة بريدية على أن يتم الموافقة عليها وختمها من داخل شؤون الطلبة.

 - المدرسة المحول لها لابد أن توافق على عمل التحويل على أن يتم إرسال صورتين من التحويل ويقوم ولي الأمر باستلام الملف الخاص بنجله أو ابنته وبيان النجاح وأوراق الامتحانات الخاصة به، وإنشاء ملف جديد خاص بالطالب المحول إلى المدرسة .


أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن التابلت سوف يصبح ملكاً للطالب وذلك عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وأضاف الوزير في تصريح له علي أحد مجموعات تطبيق واتس أب، أن وزارة التربية والتعليم لن تقوم باسترداد اجهزة التابلت من طالب الثانوية العامة عقب انتهاء الامتحانات