الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

5 قرارات جديدة للوطنية للصحافة.. تحويل بعض الصحف الى إلكترونية

الأحد 04/يوليو/2021 - 09:44 م
السبورة

عقدت عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة اجتماعًا، بحضور أعضاء الهيئة، أحمد مختار وكيل الهيئة، وعادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة،  إيهاب أبو عيش، و فاطمة سيد أحمد، و وليد عبدالعزيز، سامح عبدالله، أسامة أبو باشا، الشيماء عبدالاله، ومروة السيسي أمين عام الهيئة.


وجاءت قرارات الهيئة الوطنية للصحافة بالموافقة على الاتى:
1- منح العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية اعتبارًا من 2021/7/1 حافزاً شهرياً بفئة مالية مقطوعة بمقدار 175 جنيهًا، على ألا تضم إلى الأجر الأساسي.

2- تحويل إصدارات” الأهرام المسائي" الصادر عن مؤسسة الأهرام، "الأخبار المسائي" الصادر عن مؤسسة أخبار اليوم و"المساء" الصادرة عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، إلى إصدار إلكتروني، ويحتفظ للعاملين بالإصدارات الإلكترونية بكافة وظائفهم وحقوقهم المالية من أجور ومزايا مالية أخرى، على أن يسرى هذا القرار اعتبارًا من 15 يوليو 2021.


3-  تصعيد صالح عبدالسميع الصالحي محل الأستاذ رفعت رشاد عضو مجلس الإدارة المنتخب بمؤسسة أخبار اليوم عن الصحفيين لبلوغه سن المعاش.


4- تعيين أيمن محمود القاضي مدير تحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط، محل الأستاذ القاسم محمد عوض عضو مجلس الإدارة المعين لوفاته.


5- استعرضت الهيئة طلبات بعض المؤسسات الصحفية لاستثمار أصولها، وقد طلبت الهيئة تقديم دراسات جدوى لتقييم العروض المقدمة، حرصًا من الهيئة على استثمار الأصول المملوكة للمؤسسات لتعظيم مواردها المالية.