السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم تحدد موعد وصول المعلمين والمراقبين للجان امتحانات الثانوية العامة غدا فى هذا الموعد

الجمعة 09/يوليو/2021 - 08:20 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حضور المعلمين والمراقبين والملاحظين المشاركين فى اعمال امتحانات الثانوية العامة غدا السبت فى تمام الساعة الثامنة صباحا داخل المدارس التى بها لجان امتحانات.


تواجد أعضاء اللجان الساعة 8 صباحا للتعقيم
وأكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على انطلاق امتحانات الثانوية العامة من العاشرة صباحا، قائلا: "لأننا نطلب وجود أعضاء اللجان الساعة 8 صباحا للتحضير للتعقيم، ثم تواجد الطلاب الساعة 9 صباحا، للتسجيل والكشف على التابلت، والكشف على الموبايل، والتجهيز ثم الامتحان الساعة 10 صباحاً".

 
سلامة التابلت 
وتابع وزير التربية والتعليم فى رده على استفسارات أولياء الأمور حول تأكد الملاحظين من سلامة التابلت أم مسئولى IT، موضحا أن الوزارة تهتم كثيرا بالتابلت ونخشى من الغش ونحن جميعا نعلم أن الغش للأسف يحدث لأعوام طويلة بدون تابلت عن طريق الموبايل وسماعات البلوتوث وسماعات مخفية في الملابس وموبايلات يتم القاؤها من أسوار المدارس والعديد من الحيل الأخرى وهذه آفة مجتمعية علينا جميعا الانتباه لها لأن الامتحانات يجب أن تكون لتقييم التحصيل فقط وبعدالة ونزاهة وليست معركة حربية كما أصبحت هذه الأيام للأسف الشديد.

 
تيسير امتحانات المواد غير المضافة للمجموع 
وأكد الدكتور طارق شوقى: "طلب منا الكثيرون أن نيسر امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وسمحنا بحلها منزليا ثم ماذا حدث؟ الغالبية تغش الحلول وتعتمد على إجابات تباع في كل مكان ولا دخل للتقنيات في هذا وإنما لب القضية في فهم ماذا نريد من التعليم هل هو التعلم فعلا أم الدرجات حتى لو لم نستحقها أو نجتهد في سبيلها.

 
التابلت وسيلة تعلم رائعة
وقال الوزير: أترك الأمر لكم للتفكر قبل الاعتقاد بأن التابلت هي وسيلة الغش، التابلت وسيلة تعلم رائعة إن كنا حقا نريد ذلك أما الغش فهو انعكاس لفهم خاطئ عند الكثيرين.