الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل| التعليم تعلن موعد أعمال التصحيح الالكترونى لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة

السبت 10/يوليو/2021 - 08:00 م
التصحيح الالكترونى
التصحيح الالكترونى

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن موعد انطلاق اعمال التصحيح الالكترونى فى مادة اللغة العربية، التى ادى امتحانها صباح اليوم السبت طلاب شعبة علمى للثانوية العامة.


اعمال التصحيح وتقدير الدرجات
واكدت الوزارة ان اعمال التصحيح وتقدير الدرجات في مادة اللغة العربية للشعبتين العلمى والادبى سوف تبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل داخل مقر التصحيح الالكتروني المتواجد فى المدينة العلمية بمدينة 6 أكتوبر. 


تسليم اوراق الاجابات
ومن المقرر ان تتسلم كنترولات القطاعات المختلفة للثانوية العامة اوراق الاجابات والاسئلة لطلاب العلمي وعددهم حوالي ٣٩٣ الف طالب وطالبة، وتنتظر وصول اوراق طلاب الادبي غدا الاحد الموافق 11-7-2021، بعد انتهاء الطلاب من اداء الامتحان الذي يبدأ في العاشرة  صباحا وينتهي الواحدة بعد الظهر.


الوزارة تضرب بيد من حديد
ضربت وزارة التربية والتعليم بيد من حديد اليوم السبت الموافق 10-7-2021، على كل متهاون فى امتحانات الثانوية العامة، حيث كشفت عن نتائج التحقيقات التى قامت بها بعد تسريب امتحان مادة اللغة العربية التى اداها طلاب شعبة علمى اليوم.


نتائج التحقيقات 
واعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن نتائج التحقيقات في وقائع محاولات الغش التي حدثت في لجان الثانوية العامة اليوم.


استبعاد 16 فردا من الملاحظين
واضاف فى تصريحات صحفية انه تقرر استبعاد 16 فردا من الملاحظين وخصم شهرين من راتبهم وحرمانهم من اعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات والغاء امتحانات الطلاب لمدة عامين.