Advertisements

بيان عاجل من البرلمان بشأن تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

السبت 10/يوليو/2021 - 10:13 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى
كتبت - جهاد عبدالسلام
 
Advertisements
تقدمت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب، اليوم السبت، الموافق 10-7-2021، ببيان عاجل الى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بشأن ما حدث في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، من نشر لأسئلة الامتحان على أحد الجروبات.

 
النائبة تتهم وزارة التربية والتعليم بالفشل
واصدرت النائبة سناء السعيد عضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بيان لها قالت فيه "إنه في الوقت الذي وعدت فيه وزارة التربية والتعليم بتأمين الامتحانات وجرى صرف المليارات على ذلك، فإن ما حدث يعد فشلا لمنظومة التأمين، في اليوم الأول للامتحانات، ويعتبر إهدارا للمال العام، ويؤدي لفقدان الثقه في العملية التعليمية من جانب الطلاب وأولياء الأمور، فضلا عن عدم تكافؤ الفرص بين الطلاب".


موعد انطلاق اعمال التصحيح 
ومن ناحية اخرى اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن موعد انطلاق اعمال التصحيح الالكترونى فى مادة اللغة العربية، التى ادى امتحانها صباح اليوم السبت طلاب شعبة علمى للثانوية العامة.


بدء اعمال التصحيح الثلاثاء
واكدت الوزارة ان اعمال التصحيح وتقدير الدرجات في مادة اللغة العربية للشعبتين العلمى والادبى سوف تبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل داخل مقر التصحيح الالكتروني المتواجد فى المدينة العلمية بمدينة 6 أكتوبر. 


تسليم اوراق الاجابة والاسئلة
ومن المقرر ان تتسلم كنترولات القطاعات المختلفة للثانوية العامة اوراق الاجابات والاسئلة لطلاب العلمي وعددهم حوالي 393 الف طالب وطالبة، وتنتظر وصول اوراق طلاب الادبي غدا الاحد الموافق 11-7-2021، بعد انتهاء الطلاب من اداء الامتحان الذي يبدأ في العاشرة  صباحا وينتهي الواحدة بعد الظهر.

Advertisements

تعليقات Facebook