رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. "التعليم" تعلن عن العقوبات التي سيتم تطبيقها علي الطالب المسئول عن تسريب امتحان العربى للثانوية العام

الأحد 11/يوليو/2021 - 11:58 ص
أرشيفية
أرشيفية

أكد مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، إن سيتم تطبيق عقوبة الطالب المسئول عن تصوير امتحان العربى للثانوية العامة الشعبة الأدبية وفقا لما نص عليه قانون الغش وتتمثل في حرمانه من الامتحانات لمدة عامين.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أن العقوبات تشمل إلغاء امتحان الطالب للدور الأول الحالى وحرمانه من دخول امتحان الدور الثانى للعام الدراسي الحالى، ثم حرمانه من دخول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل، 2021،2022، إلي جانب مجازاة الملاحظين.

وفي أول تعليق له علي تسريب امتحان اللغة العربية قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، "هل من ادعى "تسريب" امتحان العربي للشعبة العلمية ونشره قبل الامتحان كان صادقا؟، وهل من دفعوا له أموالا اكتشفوا أنه محتال؟، هل تعلمون أن هناك من يدعي أن معه امتحان العربي للشعبة الأدبية ونشره أيضا وهو مزور ومن العام الماضي، هل عرفتم أن من نشر أن معه امتحان العربي منذ الأمس وعليه الساعة ٤:٥٨ فجرا استخدم فوتوشوب لصناعة هذه الصورة".
 
وأوضح شوقي "وصلتنا آلاف الأسئلة والانتقادات وكأن الامتحان قد تسرب فعلا رغم التزوير الكامل والبهتان، أرجو أن نتبين ماذا نقرأ على المواقع".

أصدرت وزارة المالية جدول مواعيد صرف مرتبات وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف وذلك لشهر يوليو 2021.

كشف مصدر بديوان وزارة المالية، إن الوزارة سوف بزيادة أيام صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر مايوالجاري.

وقال المصدر في تصريحات إعلامية أن من بين المقرتحات التي سيتم العمل بها تتقسيم الوزرات والهيئات الحكومية  لتصبح مواعيد الصرف خمسة أيام.

وأضاف المصدر أنه سيتم صرف مستحقات المعلمين والعاملين بالدولة في ماكينات الصراف الآلي وذلك وفق المواعيد المعلنة وذلك ضمن إجراءاتمنع الأزدحام للوقاية من انتشار فيروس كورونا.