الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

هام.. مجلس النواب يوافق علي تمديد حالة الطوارئ

الإثنين 12/يوليو/2021 - 11:47 م
أرشيفية
أرشيفية

وافق مجلس النواب، على القرار الخاص بتمديد حالة الطوارئ في البلاد.

وتمت الموافقة على القرار المعلن رقم 174 لسنة 2021 بتمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر أخرى، تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق الرابع والعشرين من يوليو.

وفي سياق أخر  عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اجتماعا اليوم الإثنين، مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وزير قطاع الأعمال العام، وهشام توفيق، ووزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار  ،كما ضم الاجتماع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى، أن الاجتماع تضمن صدور عدد من التوجيهات الرئاسية للرئيس السيسي تضمنت الآتي: 

- مواصلة تطوير استغلال الأصول التابعة لقطاع الأعمال العام، وفق مبدأ حوكمة وحسن إدارة أصول الدولة، وصون المال العام، خاصة ما يتعلق بمساحات الأراضي، وذلك بالتنسيق بين وزارتي قطاع الأعمال العام والإسكان. 
 
- متابعة "التعاون بين وزارتي قطاع الأعمال العام والإسكان بشأن الاستغلال الأمثل للأصول والأراضي التابعة لبعض شركات القطاع العام على مستوى الجمهورية".
 
الإطلاع علي  جهود حصر مجمل الأصول غير المستغلة بقطاع الأعمال العام، والإجراءات المخطط تنفيذها من أجل تعظيم الاستفادة منها

- التأكيد علي الاستراتيجية الثابتة للدولة بتحقيق أقصى عائد اقتصادي واستثماري ممكن، مما تملكه من موارد وأراضي ومنشآت منتشرة على مستوى المحافظات.