الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

اتئلاف اولياء امور مصر: الفرنساوى متوسط الصعوبة.. والالمانى يسيل الدموع

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 02:05 م
داليا الحزاوى
داليا الحزاوى

رصد ائتلاف أولياء أمور مصر، برئاسة داليا الحزاوي، مستوى امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشعبة الادبية، باليوم الرابع لامتحانات الصف الثالث الثانوي، والذي انطلق صباح اليوم الثلاثاء الموافق ١٣من يوليو الجاري.

 
امتحان اللغة الفرنسية كان متوسط الصعوبة
وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن امتحان اللغة الفرنسية كان متوسط الصعوبة، مشيرًة إلى أن امتحان اللغة الإسبانية جاء معقولًا، ومناسبًا. 


الالمانى صعب
وأشارت إلى أن آراء الطلاب حول امتحان اللغة الألمانية، جاءت تؤكد على صعوبته، خاصًة  هناك كلمات لم تمر عليهم قبل ذلك في المنهج . بينما مادة اللغة الايطالية اشتكي الطلاب من صعوبتها ايضا

 
ضبط من يقوم بتداول الامتحان 
وأشارت الحزاوي بضرورة ضبط من يقوم بتداول الامتحان حتي يستطيع كل طالب أن يأخذ حقه، مطالبة بالضرب بيد من حديد لكل من يقوم بالغش أو تسهيله تحقيقًا لمبدأ المساواة، وتكافؤ الفرص بين الطلاب ونطالب بغلق صفحات غش علي التلجرام بتخصص الوزارة واتس اب يستطيع اولياء الامور ارسال اللينكات الخاصة بصفحات الغش حتي يقوم الوزارة بغلقها.


المطلوب المحافظة على التركيز
اختتمت الحزاوي التصريحات: بأن هذه السنة الطالب صاحب النفس الطويل والذي يحاول يحافظ على التركيز ولا يتأثر بأي اخبار او مناوشات هو الذي سيصل الى ما يتمناه، فقد يتعثر الطالب المتفوق في مادة ويجيء له احباط يؤثر بالسلب علي باقي الامتحانات، ويمكن ان يكون هناك طالب متوسط المستوي ولكن يستطيع ان يتماسك ونفسيته لا تتأثر اذا تعثر في احد الامتحانات ايمانا منه انه يستطيع التعويض في امتحانات اخرى، لذا فالمطلوب من كل طالب يحسبها صح ويجتهد ويترك امره لله.