الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

هام.. موعد صرف معاشات شهر اغسطس 2021

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 11:51 م
أرشيفية
أرشيفية

تنشر "السبورة" موعد صرف معاشات شهر اغسطس 2021.

وأعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2021، لنحو 10 ملايين و500 ألف مواطن، بدء من الأحد الموافق 1 أغسطس2021، حيث تقوم الهيئة القومية للتأمينات بتحويل جميع الحسابات الخاصة بأصحاب المعاشات على البنوك ومكاتب البريد، قبل موعد صرف معاشات أغسطس2021 استعدادًا لصرفها من ماكينات البنك والبريد، وكذلك من خلال شركة منافذ شركة فوري.

وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض، أن 10.5 ملايين مواطن قد قامو بصرف معاشات شهر يوليو، بالزيادة الجديدة، والتي بلغت التكلفة الإجمالية 20.5 مليار جنيه.

وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في تصريحات إعلامية، أن هيئة التأمين قامت بإجراء بروتوكول مع شركات الاتصالات، وذلك من أجل العمل علي توفير طريقة أفضل لتوصيل المعاش لأصحابه.

وتابع عوض أنه تم بالفعل تخصيص محفظة إلكترونية لدى شركات الاتصالات المختلفة في مصر، وذلك من أجل صرف المعاش من خلالها بداية من أغسطس المقبل. 

وكشف رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض، عن خطوات الحصول على المعاشات إلكترونيا عبر المحمول، قائلا «من يرغب في الحصول على المعاش إلكترونيا، يتوجه إلى شركة المحمول لفتح محفظة إلكترونية بغرض استقبال المعاش عليها».


وقال اللواء جمال عوض، إن صرف معاشات شهر يوليو بدأ من مطلع الشهر الجاري، مشيرا إلى أن 10.5 مليون مواطن صرفوا المعاشات، بإجمالي 20.5 مليار جنيه


وحول حالات وقف صرف المعاشات، أكد أنه لم يحدث منذ أكثر من 8 شهور، في ظل التحول الرقمي الذي تنفذه الدولة، متابعا «نحصل على الوفيات من وزارة الصحة، وأحيانا يحدث أخطاء بإدخال الرقم القومي للمبلغ عن الوفاة، بدلا من المتوفى، لكن كمنهج هام لا نوقف أي معاش».

لافتا إلى أنه من المقرر إتاحة صرف المعاشات عبر تطبيقات المحافظ الإلكترونية المتاحة على هواتف المحمولة ابتداء من 8 أغسطس المقبل، عبر المحفظة الإلكترونية يستهدف منح الزحام على ماكينات الصرف الآلي.