الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

النجار لـ "وزير التعليم" : خصم 1% من مرتبات المعلمين شهريا للنقابة جريمة ومخالفة للقانون

الأربعاء 14/يوليو/2021 - 11:17 م
أرشيفية
أرشيفية

قال المعلم أسامة النجار في تدوينة له علي جروب اتحاد معلمي مصر، علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،
خصم 1% من مرتبات المعلمين شهريا للنقابة جريمة ومخالفة للقانون، الإدارة أو المديرية اللي هتخصم من المرتب معناها إنها بتسرقكم مع النقابة.

ووجه النجار رسالة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم تضمن الآتي: 

رجاء من معلمي مصر رفض المراسلات الصادرة من لجنة تسيير أعمال نقابة المهن التعليمية إلى مديريات التربية والتعليم والتي تطالب بخصم 1% من مرتب كل معلم لحساب نقابة المهن التعليمية، حيث أن هذا الخصم مخالف لقانون نقابة المهن التعليمية رقم  79 لسنة 1969 م الذي حدد اشتراك النقابة السنوي بمبلغ 18 جنيها مقسمة على أقساط شهرية أي 1.5 جنيه شهريا كاشتراك شهري.


 ومخالف أيضا للقانون رقم ١٣ لسنة ١٩٩٢م الذي حدد في مادته رقم ( 13 ) أن للجمعية العمومية الحق في رفع الاشتراك السنوي بما لا يتجاوز 3 أمثال الاشتراك الموجود وهو ما تم بالفعل برفع الاشتراك الشهري إلى 4.5 جنيها في الشهر بمعنى أنه لم يعد للجمعية العمومية الحق في رفع الاشتراك الشهري للنقابة.

 وأيضا بالمخالفة للائحة التنفيذية الصادرة من معاليكم بالقرار الوزاري رقم 131 لسنة 2018م، كما أن هذه اللجنة معينة فقط لتسيير أعمال النقابة لحين إجراء انتخابات ولا يجوز لها تغيير قانون النقابة أو لائحته التنفيذية.

 كما أن مرتبات المعلمين لا تتحمل أي خصم إضافي، بالإضافة إلى أن موارد نقابة المهن التعليمية كافية لتوفير المعاش الشهري للمعلمين دون تحميل المعلمين أي خصم.