الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. جروبات الغش تنشر إجابات امتحان جغرافيا .. والتعليم تضبط الطلاب المتسببين في التسريب

الخميس 15/يوليو/2021 - 11:11 ص
أرشيفية
أرشيفية

تداولت جروبات الغش، على مواقع التواصل الاجتماعي، صور لاجابات امتحان الجغرافيا للثانوية العامة-وفق زعم تلك الجروبات- والتي يتم الامتحان فيها الان داخل اللجان امتحانات الثانوية العامة في جميع المحافظات.

هذا وقد  نجحت جروبات الغش في تصوير اسئلة امتحان الجغرافيا بعد دقائق من توزيع الامتحان داخل اللجان.

وفي ذات السياق أعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم ـ أنها قامت بضبط الطلاب المسئولين عن تصوير امتحان مادة الجغرافيا من داخل لجان .

جدير بالذكر أن امتحان الجغرافيا لطلاب الصف الثالث الثانوي سوف يستمر 3 ساعات من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا اليوم الخميس .

وتقدم أمس عدد من الطلاب وأولياء الأمور باستغاثة بشأن امتحان الجبر والهندسة الفراغية إلي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ولمن يهمه أمر التعليم في مصر .

وغرد عدد من الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدين أن المأساة تتكرر والطلاب يدفعون الثمن.
حيث اشتمل امتحان الجبر والهندسة الفراغية علي السؤال رقم ٨ والذي وضع خطأ مما تسبب في إرباك الطلاب وضياع وقت كبير من وقت الامتحان في محاولة للإجابة عليه فضلاً عن تعب الأعصاب والإحباط.

وأكد عدد من الطلاب أن المشكلة ليست في أن السؤال تم وضعه خطأ، المشكلة في حالة الطلاب السيئة بسبب هذا السؤال .

وكان مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم قد كشف ان غرفة العمليات المركزية وفريق مكافحة الغش، يتتبع الصور المنشرة على مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا بشأن اسئلة امتحان الجبر والهندسة الفراغية والتى يؤدى فيها الطلاب الآن امتحان آخر العام.