الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طلاب الثانوية العامة يوجهون رسالة لوزير التربية والتعليم بعد امتحان الجغرافيا اليوم

الخميس 15/يوليو/2021 - 02:41 م
أرشيفية
أرشيفية

أكد عدد من طلاب الثانوية العامة فى عدد من محافظات الجمهورية أن امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية اليوم الخميس تميز بالسهولة حيث جاء في مستوي الطالب المتوسط، مشيرين إلي وجود  بعض الأجزاء للطلبة المتميزين.

وقال ماجد علي طالب في محافظة بني سويف أن امتحان الجغرافيا اليوم يعد فرصة لتحصيل الطلاب أكبر عدد من الدرجات بعد امتحان اللغة العربية الذي مثل صدمة لهم.

وعلقت مريم نمر طالبة في محافظة المنوفية: "الامتحان سهل فعلا لكن في أجزاء صعب يحلها الا الطالب الشاطر ودة طبيعي في امتحان".

وقالت نفين أمين "الامتحان تمام بس في حاجات كانت لفة شوية بس انا حاسة اني جاوبت شوية والوزارة قدمت امتحان متوازن زي ما وزير التربية والتعليم الدكتور شوقي ما كان بيقولنا".


وفي سياق أخر تقدم أمس عدد من الطلاب وأولياء الأمور باستغاثة بشأن امتحان الجبر والهندسة الفراغية إلي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ولمن يهمه أمر التعليم في مصر .

وغرد عدد من الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدين أن المأساة تتكرر والطلاب يدفعون الثمن.
حيث اشتمل امتحان الجبر والهندسة الفراغية علي السؤال رقم ٨ والذي وضع خطأ مما تسبب في إرباك الطلاب وضياع وقت كبير من وقت الامتحان في محاولة للإجابة عليه فضلاً عن تعب الأعصاب والإحباط.

وأكد عدد من الطلاب أن المشكلة ليست في أن السؤال تم وضعه خطأ، المشكلة في حالة الطلاب السيئة بسبب هذا السؤال .

وكان مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم قد كشف ان غرفة العمليات المركزية وفريق مكافحة الغش، يتتبع الصور المنشرة على مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا بشأن اسئلة امتحان الجبر والهندسة الفراغية والتى يؤدى فيها الطلاب الآن امتحان آخر العام.