السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

أهم الأخبار: الطلاب يوجهون رسالة لوزير التربية والتعليم بعد امتحان الثانوية العامة.. تعرف علي تفاصيل اجتماع رئيس الورزاء اليوم مع طارق شوقي.. المعلمون يوجهون إنذار رسمي للوزارة بوقف خصم الـ "1%" من مر

الجمعة 16/يوليو/2021 - 02:59 ص
أرشيفية
أرشيفية

أهم الأخبار: الطلاب يوجهون رسالة لوزير التربية والتعليم بعد امتحان الثانوية العامة.. تعرف علي تفاصيل اجتماع رئيس الورزاء اليوم مع طارق شوقي.. المعلمون يوجهون إنذار رسمي للوزارة بوقف خصم الـ "1%" من مرتبات المعلمين لصالح النقابة



 شدد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، علي ضرورة العمل علي تطوير "منظومة التغذية المدرسية" والذي يعد أحد الملفات الهامة على أجندة مجلس الوزراء، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، التي تقضي بتوفير وجبة غذائية لطلاب المدارس تتميز بقيمة غذائية عالية.

وأوضح مدبولي خلال اجتماعة اليوم مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، "نعمل في هذا المجال على التعاون والتنسيق بين كافة جهات الحكومة المعنية بالأمر، من أجل ضمان نشر المنظومة وذلك وفقاً لأفضل النماذج المتبعة".
  
شارك في الاجتماع وزير المالية، الدكتور محمد معيط،  وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة هالة زايد، ، والسيد القصير، وزير الزراعة وعدد من المسئولين.


نشر المعلم غازي أبو غازي تدوينة علي جروب اتحاد معلمي مصر، علي موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" تدوينة بشأن توجية إنذار رسمي لوزارة التربية والتعليم بوقف خصم الـ "1%" من مرتبات المعلمين لصالح النقابةتضمنت الآتي:

وقال غازي "كل الشكر والتقدير والاحترام إلي معلمي الاسكندرية الشرفاء واخص بالشكر أ. خالد الليثي الذي انذر وكيل الوزارة نيابة عن كل معلمي الاسكندرية بعدم الخصم من مرتبات المعلمين".

وحازت تدوينة غازي علي تفاعل العديد من المعلمين 


أكد عدد من طلاب الثانوية العامة فى عدد من محافظات الجمهورية أن امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية اليوم الخميس تميز بالسهولة حيث جاء في مستوي الطالب المتوسط، مشيرين إلي وجود  بعض الأجزاء للطلبة المتميزين.

وقال ماجد علي طالب في محافظة بني سويف أن امتحان الجغرافيا اليوم يعد فرصة لتحصيل الطلاب أكبر عدد من الدرجات بعد امتحان اللغة العربية الذي مثل صدمة لهم.

وعلقت مريم نمر طالبة في محافظة المنوفية: "الامتحان سهل فعلا لكن في أجزاء صعب يحلها الا الطالب الشاطر ودة طبيعي في امتحان".

وقالت نفين أمين "الامتحان تمام بس في حاجات كانت لفة شوية بس انا حاسة اني جاوبت شوية والوزارة قدمت امتحان متوازن زي ما وزير التربية والتعليم الدكتور شوقي ما كان بيقولنا".