الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وكيل تعليم بني سويف : غياب 23 طالبا وطالبة عن امتحان الفلسفة والمنطق

الأحد 18/يوليو/2021 - 11:26 ص
أرشيفية
أرشيفية

قالت وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة بنى سويف، سهام يوسف، إن امتحانات الثانوية العامة في المحافظة تسير بانتظام، مشيرة إلي أن طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية قاموا بأداء الامتحان فى مادة الفلسفة اليوم الأحد، مشيرة إلي أن 5 آلاف و283 طالباً وطالبة.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة بنى سويف، أن عدد الطلاب المتغيبين عن الامتحان 23 طالباً، مشيرة إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 16 ألفا و772 طالباً وطالبة فى 62 لجنة رئيسية في جميع مدن وقري ومراكز بني سويف.

وفي سياق أخر قال مصدر مطلع في ديوان وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تقوم بإجراء التحقيق فى شكوى لإحدى طالبات الثانوية العامة والتى تمتحن فى إحدى اللجان في مدينة العريش التابعة لمحافظة شمال سيناء، بشأن ما ورد عنه وجود غش جماعى في داخل اللجنة.

وأوضح المصدر أن إجراء التحقق في الواقعة بهدف التأكد من صحة وجود غش جماعي من عدمة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد مسئولى اللجنة .



وكان عدد من الطلاب علي موقع "الفيسبوك" قد تداولو فيديو على السوشيال ميديا للطالبة ريهام إبراهيم والتي تؤدى امتحان الثانوية العامة في مدرسة أحمد عسكر الثانوية للبنات، أوضحت فيه أنه خلال امتحان مادة الكيمياء يوم السبت قد حدثت هرجلة وكذلك دخول أوراق غش مع الطالبات ووجود التليفون محمول مع إحداهن ولم يتم ضبطه إلا عقب مرور ساعتين من بدء لجنة الامتحان.