الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
كواليس

بالفيديو.. أحمد آدم: «لولا ثورة 30 يونيو كنت انتحرت»

الجمعة 23/يوليو/2021 - 12:49 م
أحمد آدم
أحمد آدم

قال الفنان الكوميدي أحمد آدم، بإن المسرح يحتاج إلي رعاية من الدولة، مشيرا إلي أن مشاكل المسرح بالفعل معروفة وحلولها أيضا معروفة.

وأضاف آدم في تصريحات تلفزيونية، أن مصر أصبحت بالفعل إمبراطورية لا شيء يحدث في العالم العربي إلا بإذنها، مشيرا إلي أن الفن أيضا يجب أن يكون إمبراطورية ، قائلا "الأمريكان معملوش حاجة غير إنهم عملوا سينما مخوفين بها العالم".


وتابع أدم " لقد كنت متأكدا في 30 يونيو أن الشعب سوف يثور ضد الإخوان، موضحا «لو محصلتش الثورة كنت انتحرت، ومصر باقية حتى آخر يوم ».

ويعد أحمد أدم ممثل مصري، حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الإسكندرية، بدايته كانت من خلال مسرح الطفل في قصر ثقافة الحرية بالإسكندرية حيث شارك في العديد من المسرحيات، قدمه الفنان "محمد صبحي" في مسرحية "إنت حر" عام 1981، ثم مسرحيات "الهمجي، المهزوز".

 مما عزز من شهرته، لينتقل بعدها للعمل بالسينما، ولكن كانت نقطة إنطلاقه الحقيقية، حين قدم شخصية "القرموطي" ببرنامج "سر الأرض" عام 1994، والتي حققت له نجاحاً كبيراً، للتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، من أبرز أعماله "الرجل الأبيض المتوسط، معلش إحنا بنتبهدل، ربنا يخلي جمعة"، له تجربة في مجال تقديم البرامج من خلال برنامج "بني آدم شو" عام 2011.