السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

التعليم X أسبوع : معلمي اللغة العربية : "11 خطاء وقع فيهم واضع الثانوية العامة".. ماذا قال المعلمون تعليقا علي قرار خصم الأجور الإضافية وأيام العطلات.. النجار لـ "وزير التعليم" : خصم 1% من مرتبات الم

الجمعة 23/يوليو/2021 - 04:27 م
السبورة

التعليم X أسبوع : معلمي اللغة العربية  : "11 خطاء وقع فيهم واضع الثانوية العامة".. ماذا قال المعلمون تعليقا علي قرار خصم الأجور الإضافية وأيام العطلات.. النجار لـ "وزير التعليم" : خصم 1% من مرتبات المعلمين شهريا للنقابة جريمة ومخالفة للقانون



 تنشر "السبورة" بيان بعض معلمي وموجهي اللغة العربية بشأن امتحاني الشعبة العلمية والأدبية لمادة اللغة العربية

حيث تضمن البيان توجية رجاء للمعنيين ومستشارة اللغة العربية من أجل الاطلاع عليها واتخاذ اللازم لصالح أبنائنا الطلاب ، حيث من المتعارف عليه ألا يتحمل الطالب أخطاء واضعي الامتحان، ومن المتعارف عليه أيضا أن يكون التصحيح الختامي للامتحان في صالح الطالب.


تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قرار  اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد والذ تضمن خصم الأجور الإضافية من الموظفين والخاصة بأيام العطلات " الجمعة – السبت" أو أى أجر إضافى للموظف مثل الراحات وذلك فى حال امتناع الموظف عن تلقى لقاح فيروس كورونا بدون موانع طبية من خلال شهادة طبية معتمدة .


قال المعلم أسامة النجار في تدوينة له علي جروب اتحاد معلمي مصر، علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خصم 1% من مرتبات المعلمين شهريا للنقابة جريمة ومخالفة للقانون، الإدارة أو المديرية اللي هتخصم من المرتب معناها إنها بتسرقكم مع النقابة.

ووجه النجار رسالة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم تضمن الآتي: 

رجاء من معلمي مصر رفض المراسلات الصادرة من لجنة تسيير أعمال نقابة المهن التعليمية إلى مديريات التربية والتعليم والتي تطالب بخصم 1% من مرتب كل معلم لحساب نقابة المهن التعليمية، حيث أن هذا الخصم مخالف لقانون نقابة المهن التعليمية رقم  79 لسنة 1969 م الذي حدد اشتراك النقابة السنوي بمبلغ 18 جنيها مقسمة على أقساط شهرية أي 1.5 جنيه شهريا كاشتراك شهري.

وتراوحت تعليقات عدد من العاملين بالدولة علي القرار حيث رحب أكرم محمد معلم بالمنوفية بالقرار قائلا: " بالرغم من كل شيئ اللقاح مهم جدا يا جماعة لازم نعمم القرار علي جميع المحافظات والأجهزة الحكومية.