الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

أهم الأخبار: أول تعليق لـ"التربية والتعليم" علي وفاة الطالبة منار علي بسبب صعوبة الامتحان .. طلاب الثانوية العامة يوجهون رسالة قاسية لوزير التربية والتعليم بشأن امتحان الفيزياء.. منحة "وزارة التربية

الأحد 25/يوليو/2021 - 12:08 ص
أرشيفية
أرشيفية

أهم الأخبار: أول تعليق لـ"التربية والتعليم" علي وفاة الطالبة منار علي بسبب صعوبة الامتحان .. طلاب الثانوية العامة يوجهون رسالة قاسية لوزير التربية والتعليم بشأن امتحان الفيزياء..  منحة "وزارة التربية والتعليم" لمعلمي اللغة العربية واللغة الانجليزية


في أول تعليق لوزارة التربية والتعليم علي وفاة الطالبة منار علي بسبب صعوبة امتحان الفيزياء 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا نعت فيه وفاة الطالبة منار محمد عبد الباقي، في لجنة مدرسة نصر عبد الغفور الثانوية، والتابعة إلي إدارة منوف التعليمية في محافظة المنوفية وذلك بعد  وفاتها قبل بداية امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة "علمي" صباح اليوم السبت. 

وفي ذات السياق نفت الوزارة ما يتردد في عدد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي فيما يخص وفاة الطالبة  منار محمد عبد الباقي، كان بسبب صعوبة امتحان الفيزياء اليوم مؤكدة أنه تم نقل منار للمستشفى قبل الموعد بدء اللجنة في العاشرة صباحًا.


قالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، إن الائتلاف قام برصد مستوى امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية في الثانوية العامة،مشيرة إلي أن الامتحان صعبا و لم يأتي من المصادر التي ذكرتها الوزارة ان يهتم بها الطالب. 
 
وأضافت الحزاوي، أن الامتحان قد تضمن اسئلة الامتحان واسئلة ليست معتادة مشيرة إلي أن الامتحان يحتاج وقت اطول وخاصة وأن تظليل البابل شيت يحتاج وقت. 


وتابعت داليا أنه بالرغم من الإجراءات التي سوف يتم اتخاذتها "التربية والتعليم" من أدل الحد من الغش،  الا ان تسريب الامتحانات.


تنشر "السبورة" تفاصيل منحة وزارة التربية والتعليم لمعلمي اللغة العربية واللغة الانجليزية والتي تمثلت في التالي:  

- أعلنت الوزارة قيام إحدى الهيئات بفتح باب التقديم للالتحاق ببرنامج معلمي اللغات المهمة TCLP ‏لمعلمي اللغة الإنجليزية أو العربية كلغة أجنبية لتدريس اللغة العربية لطالبات المدارس الابتدائية والثانوية الأمريكية

- إتاحة الفرصة للمعلمين المصريين لاكتساب مهارات ومنهجية التعلم الحديث بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أنه تم فتح باب التقديم للمعلمين من يوم 10 أبريل 2021 ويستمر باب التقديم حتى 14 نوفمبر 2021.