الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. أول تعليق لوزارة التربية والتعليم علي تسريب امتحان التاريخ

الأحد 25/يوليو/2021 - 11:29 ص
أرشيفية
أرشيفية

في أول تعليق لوزارة التربية والتعليم علي تداولت صفحات الغش الإلكترونى، قبل قليل، أجزاء من أسئلة وإجابات امتحان مادة التاريخ لطلاب الشعبة العلمية بعد بدء لجنة الامتحان.


أكدت الوزارة أن فريق مكافحة الغش بغرفة العمليات المركزية يتابع الصور المتداولة وذك من أجل التأكد من مدي صحتها، واتخاذ جمبع الإجراءات القانونية من أجل تجاه هذه الواقعة عق ثبوت صحة الأسئلة المتداولة وتطابقها مع الامتحان الأصلى لمادة التاريخ.

وتداولت عدد من صفحات الغش علي مواقع التواصل الاجتماعي أول تسريب امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة.

 وأكد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه تم نشر أسئلة مادة التاريخ ومقاطع فيديو على المواقع المختلفة، وذلك قبل بدء امتحان طلاب الصف الثالث الثانوي.

وفي سياق أخر قالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، إن الائتلاف قام برصد مستوى امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية في الثانوية العامة،مشيرة إلي أن الامتحان صعبا و لم يأتي من المصادر التي ذكرتها الوزارة ان يهتم بها الطالب. 
 
وأضافت الحزاوي، أن الامتحان قد تضمن اسئلة الامتحان واسئلة ليست معتادة مشيرة إلي أن الامتحان يحتاج وقت اطول وخاصة وأن تظليل البابل شيت يحتاج وقت. 


وتابعت داليا أنه بالرغم من الإجراءات التي سوف يتم اتخاذتها "التربية والتعليم" من أدل الحد من الغش،  الا ان تسريب الامتحانات.