الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طلاب الثانوية العامة يوجهون رسالة لوزير التربية والتعليم بشأن امتحان التاريخ

الأحد 25/يوليو/2021 - 01:39 م
أرشيفية
أرشيفية

قالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، إن الائتلاف قام برصد ردود الفعل علي امتحان التاريخ  للشعبة الأدبية بالثانوية العامة.

وأضافت داليا، إلي وجود تباين في الاراء بشأن مستوي الامتحان بين متوسط و صعب حيث تضمن اسئلة غير مباشرة تحتاج لتفكير ولكن الوقت كان ضيقا والاجابات في الاختبارات متشابهة إلي درجة كبيرة مما تسبب في حيرة الطلاب . 

وأوضحت داليا، في تصريحات إعلامية، استمرار مسلسل تداول الامتحان والاجابات عبر مواقع الغش المنتشرة علي التلجرام والفيس بوك، مما اثار غضب اولياء الامور والطلاب .
 
وكان عدد من طلاب الثانوية العامة قد اشتكو من امتحان التاريخ مؤكدين علي قصر وقت الامتحان ووجود صعوبة في بعض الأسئلة.

وفي سياق أخر أعلنت غرفة العمليات المركزية التابعة لوزارة التربية والتعليم، عن ضبط الطالب "ا.م.ا" في محافظة الشرقية، وذلك بسبب قيامة بنشره عدد من أسئلة امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة، عقب مرور 40 دقيقة من بدء امتحان التاريخ، وقد اتخاذت جميع الإجراءات القانونية ضده.

وتداولت عدد من صفحات الغش علي مواقع التواصل الاجتماعي أول تسريب امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة.

 وأكد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه تم نشر أسئلة مادة التاريخ ومقاطع فيديو على المواقع المختلفة، وذلك قبل بدء امتحان طلاب الصف الثالث الثانوي.


وفي أول تعليق لوزارة التربية والتعليم علي تداولت صفحات الغش الإلكترونى، قبل قليل، أجزاء من أسئلة وإجابات امتحان مادة التاريخ لطلاب الشعبة العلمية بعد بدء لجنة الامتحان.

وأكدت الوزارة أن فريق مكافحة الغش بغرفة العمليات المركزية يتابع الصور المتداولة وذك من أجل التأكد من مدي صحتها، واتخاذ جمبع الإجراءات القانونية من أجل تجاه هذه الواقعة عق ثبوت صحة الأسئلة المتداولة وتطابقها مع الامتحان الأصلى لمادة التاريخ.