الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

أهم الأخبار: بشري مالية سارة للمعلمين بجميع المدارس كل عام وانتم بخير.. التعليم تعلن عن تفاصيل الحضور والدراسة للعام الدراسى المقبل.. السيسي يصدر توجيهات هامة للحكومة بشأن "التعليم"

الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 05:32 م
نشرة-السبورة
نشرة-السبورة

أهم الأخبار: بشري مالية سارة للمعلمين بجميع المدارس كل عام وانتم بخير..  التعليم تعلن عن تفاصيل الحضور والدراسة للعام الدراسى المقبل..  السيسي يصدر توجيهات هامة للحكومة بشأن "التعليم"


أعلن المعلم جرجس صدقي عن بشري مالية سارة للمعلمين بجميع المدارس وذلك في تدوينة له علي جروب اتحاد معلمي مصر، علي موقع "فيسبوك".

وقال جرجس في تدوينتة بحمد الله وتوفيقه اليوم جارى دفع المكافأة بإدارة ملوى والصرف غدا ان شاء الله لجميع المدارس كل عام وانتم بخير

علقت الخبيرة التربوية سوزان أحمد، علي منشور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن خريطة العام الدراسي الجديد علي صفحتة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتضمن التعليق الآتي:

"بالتوفيق ان شاء الله ولكن اتمنى أن يكون الحضور اختياري نظرا لأن فى أحيان كثيرة تكون الاستفادة فى المنزل اكبر من المدارس نظرا لعوامل كثيرة منها أن الكثير من المدارس سواء حكومية أو خاصة تكون مناخ غير صحى للكثير من الطلبة نفسيا وتربويا وتعليميا خاصة المجتهدين منهم أو بمعنى أصح المبذول فيهم جهد سواء فى التربية اوالتعليم فأصبحت خطر على النماذج المتميزة سواء من نماذج من الطلبة بينهم وبين بعضهم أو من نماذج داخل المدارس وانعدام الرقابة والمتابعة ولهذا ارجو ان يكون الحضور غير الزامى".


قالت وزارة التربية والتعليم، إنه من المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل الحضور والدراسة للعام الدراسى المقبل، 2021/2022 .

وأضافت الوزراة في إعلانا لها أنه سوف يتم تحديد فاصيل الحضور والدراسة بما يتناسب مع الوضع الصحى وجائحة كورونا، وذلك في شهر سبتمبر المقبل.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، توجيهات للحكومة بضرورة العامل علي تطوير منظومة المدارس الفنية الصناعية المختلفة، والعمل علي رفع قدرات العاملين بها، وذلك من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.



وشدد السيسي خلال الاجتماع الذي عقده اليوم علي ضرورة دعم التخصصات الصناعية فى مختلف القطاعات التى تعمل فى صالح خطط التنمية الشاملة للدولة المصرية.

 

حضر الاجتماع اليوم، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، وزيرة التجارة والصناعة، ونيفين جامع .