الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ابن الصعيد يحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية

الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 07:13 م
السبورة

أعلن محافظ قنا، اللواء أشرف الداودي، حصول الطالب محمد منصور زهري نادى، على المركز الأول  بنسبة 98.77% علي مستوى الجمهورية في دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية نظام الثلاث سنوات للتعليم والتدريب المزدوج، التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا. 

 
وأضاف اللواء أشرف الداودي، أن المحافظة تهتم بتشجيع المتفوقين من أبنائها الطلاب تحفيزا لهم ولزملائهم في الصفوف الأخرى، فضلا عن توصيل رسالة للطلاب أن الدولة تعتني وتهتم بالمتفوقين والمجتهدين، وتسعى جاهدة إلى استمرار تفوقهم الدراسي الذى وصلوا إليه.

 
كما وجه محافظ قنا، شكره للقيادات التعليمية، ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة على جهودهم للنهوض بالمنظومة التعليمية، لاسيما فيما يتعلق بمنظومة التعليم المزدوج الذي يهدف إلى تخريج كوادر فنية من الطلاب قادرة علي مواكبة التطور العلمي في شتي التخصصات الفنية التي تخدم المجتمع.


أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا، الدكتور صبري خالد، أن التعليم المزدوج يعد واحدا من أهم الأدوات الأساسية التي تساعد الطلاب علي اكتساب المهارات الفنية اللازمة المؤهلة لسوق العمل، حيث يقضي الطالب نسبة 70% من الوقت المخصص للدراسة داخل المصانع والشركات مقابل 30% من الوقت للدراسة النظرية بالمدرسة.


وأشار وكيل تعليم قنا، إلى أن عدد طلاب التعليم الفني المزدوج بقنا 191 طالب، موزعين على 6 تخصصات هم:
 - إلكترونات صناعية. 

- ميكانيكا صيانة وإصلاح. 

- نجارة الأثاث. 

- تبريد وتكييف. 

- سيارات.

- فنى شبكات. 

- محطات مياه الشرب.