الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل.. "التنظيم والإدارة" يصدر قرارًا بترقية الموظفين بالدولة.. ومنح علاوة ترقية 5%

الأحد 01/أغسطس/2021 - 03:14 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، عن صدور قرارًا تضمن الموافقة علي ترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية.

وأكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه من المقرر أن يتم إطلاق تطبيق إلكتروني في غضون أيام لكي يتمكن الموظف من معرفة مدى أحقيته في الحصول علي الترقية.

وضمن قرار الترقيات الآتي:

- ضرورة أن تتأكد الوحدة من انتهاء إجراءات تحديد المستوى الوظيفي لكل موظف وأقدميته فيه طبقًا للوضع في 2/11/2016، مع احتفاظه بالأقدمية في المستوى الوظيفي بعد التسكين 

- يُرقى الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى ٣٠/٦/٢٠٢١ مددًا لا تقل عن المدد البينية المحددة قرين كل مستوى وظيفي إلى المستويات التي تعلوها، وفقًا للجدول المرفق بالقرار اعتبارًا من ١/٧/٢٠٢١، مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية.

- ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفي واحد، بحسب البيان.

-  يُرقى شاغلوا الوظائف الكتابية والفنية بالدرجة الخامسة المعينون قبل العمل بأحكام القانون رقم 81 لسنة 2016 والمستوفون مدة بينية لا تقل عن خمس سنوات حتى ٣٠/٦/٢٠٢١ إلى المستوى الوظيفي الرابع (ب).

- يستحق الموظف اعتبارًا من ١/٧/٢٠٢١، الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المُرقى إليها أو أجره السابق مضافًا إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من هذا الأجر الوظيفي، أيهما أكبر.

وفي سياق أخر نشر المعلم هاني فارس تدوينة علي جروب اتحاد معلمي مصر، علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نص قرار الغاء العمل بنظام التناوب

وتضمن القرار الغاء العمل بنظام التناوب بجميع المصالح الحكوميه بمحافظه سوهاج ابتداء من اول اغسطس.