الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أهم تصريحات الرئيس السيسى اليوم

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 12:56 م
السبورة

أهم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم خلال افتتاحه اليوم، الثلاثاء، لشركة سايلو فودز:

- "حان الوقت لزيادة رغيف العيش مش معقول 20 رغيف بثمن سيجارة"، وقال الرئيس السيسى: "مش هينفع أوفر رغيف عيش بعملة غير معروفة محدش يعرف الـ5 صاغ ايه"، لافتا إلى أن رغيف العيش يكلف الدولة 65 قرش وهذا الأمر "لازم يتوقف".

- ضرورة أن تكون هناك ثقافة للآباء لمراقبة حقيقية لأوزان أولادهم، والعمل على تنظيم الإنجاب فى مصر لأنه يؤثر فى موضوعات كييرة، فى ظل وجود 4 ملايين طالب يعانون من السمنة المفرطة، ناهيك عن أن النمو السكاني المتزايد يمثل خطورة للدولة.

- "احنا عايزين ننجب أطفال كتير ولا أطفال جيدين.. الدولة تسعى لتقديم وجبة غذائية مناسبة للطلاب ونحن أمناء وشرفاء ومأمونون على حياة المواطنين وعملهم".

- تنفيذ مبادرة للكشف وتوعية الراغبات في الإنجاب، وقال: "نقدر نعمل مبادرة الرغبة في الإنجاب ان احنا نعمل كشف على الراغبات في هذا الأمر لمدهم ببرنامج صحى معين قبل الحمل لتوعية الناس لأنها قصة كبيرة جدا".

- "هل مبادرة الكشف على الراغبات في الانجاب ممكن نشتغل عليها.. الأسرة مسؤولة على تهيئة الظروف لإنجاب طفل .. دى روح يا جماعة هتيجي وهتبقا عايشة، ولابد أن نوفر لها أنسب الظروف فيه أقدار لكن فيه أسباب الدنيا يجب أن تكون الام مستعدة".