الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. التخطيط تعلن عن أرقام صادمة في 2050

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 08:47 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة التخطيط في مصر عن أرقام صادمة تسجلها الزيادة السكانية في مصر عام 2050


وقالت مدير المركز الديموجرافى التابع لوزارة التخطيط، الدكتورة أميرة تواضروس، إن التعداد السكانى سوف يصل إلى 190 مليون نسمة في 2050 وذلك في حال استمرار الزيادة السكانية علي نفس المعدل الحالي. 


وشددت الدكتورة أميرة تواضروس، في تصريحات إعلامية علي أهمية المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، لدعم الأسرة وتحسين جودة الحياة مشيرة إلي أنه سوف تبدأ مرحلة التنفيذ فى شهر أكتوبر المقبل.


وفي سياق أخر أعلن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، عن صدور قرارًا تضمن الموافقة علي ترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية.


وأكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه من المقرر أن يتم إطلاق تطبيق إلكتروني في غضون أيام لكي يتمكن الموظف من معرفة مدى أحقيته في الحصول علي الترقية.


واشتمل قرار الترقيات علي الآتي:


- ضرورة أن تتأكد الوحدة من انتهاء إجراءات تحديد المستوى الوظيفي لكل موظف وأقدميته فيه طبقًا للوضع في 2/11/2016، مع احتفاظه بالأقدمية في المستوى الوظيفي بعد التسكين 


- يُرقى الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى ٣٠/٦/٢٠٢١ مددًا لا تقل عن المدد البينية المحددة قرين كل مستوى وظيفي إلى المستويات التي تعلوها، وفقًا للجدول المرفق بالقرار اعتبارًا من ١/٧/٢٠٢١، مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية.


هام.. 3 قرارات تطبق علي المعلمين بداية من أغسطس: "تبكير صرف المرتبات .. خصم الأجور الإضافية وأيام العطلات.. الترقية وعلاوة 5%"