الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم توجه رسالة لأولياء الأمور بشأن النظام الجديد

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 07:46 م
السبورة

حث نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، أولياء الأمور على ضرورة تشجيع الطلاب على طرح الأسئلة حتى تنمو لديهم استعدادات الابتكار والإبداع.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن الشخص الذكي هو من يجيب على السؤال بينما الشخص الذي يمتلك استعداد الابتكار والابداع هو الذي يطرح السؤال وهو ما يجب أن يجرى في العملية التعليمية بالنسبة للطلاب.

وفى سياق اخر، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، استفسارًا من أحد أولياء الأمور بشأن إجراء تنسيق منفصل لطلاب الثانوية العامة المؤجلين من العام الماضي عن طلاب هذا العام.

وتوجه أحد أولياء الأمور على جروب "طلاب مصر وبناء التعليم" على تطبيق واتسآب، اليوم بسؤال، جاء على التالي:" دكتور طارق، نتمنى من حضرتك زي ما نسقت سيادتك مع معالي وزير التعليم العالي في جعل طلاب الدبلومة الأمريكية E.S.T منفصلين فى التنسيق عن زمايلهم S.A.T وA.C .T.. فمن أجل أبناءك أبناء الثانوية العامة في فصل تنسيق الدفعة الجديدة عن المؤجلين حيث انهم مجموعهم فوق 95% في المواد التي امتحنوها العام السابق.. وكما قلت حضرتكم إن المجاميع لن تكون مثل الدفعات السابقة، فبذلك لا يصبح هناك عدل بين الطلاب".

رد وزير التربية والتعليم على هذا الطلب، قائلاً: "هذا الطلب مرفوض تماما من المجلس الأعلى للجامعات.. وأرجو إغلاق هذا الموضع"