رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

حالة الطوارئ بالتعليم استعدادا لاعلان نتيجة الثانوية العامة

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 08:54 م
السبورة

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حالة الطوارىء استعدادا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 خلال الاسبوع القادم، في الفترة من 15 إلى 18 اغسطس.

- انتهت الوزارة، من إعداد شرائح المجاميع ونسب النجاح والمجمع التكراري وقائمة الطلاب الأوائل لشعب الثانوية العامة الثلاثة الرئيسية لهذا العام.

- أن النتيجة جاهزة ولكن في انتظار نتائج تحقيقات الشؤون القانونية مع الغشاشين والمشاغبين الذين تم ضبطهم اثناء فترة الامتحانات، ليتم حجب نتائجهم قبل اعداد الإسطوانة النهائية لنتيجة الثانوية العامة.

- شهدت قاعات المدينة التعليمية في مدينة 6 أكتوبر توقف "الماسحات الضوئية" المخصصة لتصحيح أوراق أسئلة امتحانات "البابل شيت" لطلاب الثانوية العامة.

- ان اعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، ستعلن بطريقة مختلفة عن السنوات السابقة، عبر موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني بصورة جديدة.

- أنه لأول مرة سيتمّ اتاحة معلومات أكثر عن نتيجة كل طالب من حيث الترتيب العام علي الدفعة والترتيب في كل مادة .

- أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن بالدرجات وليست بالتقديرات أو الألوان، ولكن ستعلن هذا العام كنتيجة مفصلة بالدرجات لكل مادة امتحانية، ومجموع كلي لدرجات الطالب، مثلما كان يحدث في اعلان نتيجة الثانوية العامة بالسنوات الماضية ، قائلا: "مفيش ألوان وإنما درجات ومجموع رقمي لضرورة إرسالها إلى تنسيق الجامعات" .

- نفي وزير التربية والتعليم، إرسال الوزارة نتيجة الثانوية العامة هذا العام في رسائل للطلاب عبر أجهزة التابلت المدرسي.

- أن النتيجة ستظهر كما هى معتاد ظهورها سنويا بعد اعتمادها ستعلن عبر الموقع الإلكتروني الحاصل علي حق شراءها وإعلانها كما هو معتاد.

- أن الوزارة سوف تجهز معلومات أخرى اضافية لمن يريد الاطلاع عليها ويتم الإطلاع عليها "من خلال موقع الوزارة" بعد اعتماد النتيجة بيوم على الأكثر.