الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل| التعليم تعلن الموعد النهائى لنتيجة الثانوية العامة

الخميس 12/أغسطس/2021 - 01:29 م
السبورة

قال مصدر بـ وزارة التربية والتعليم، إنه سيتم عرض نتيجة الثانوية العامة على الدكتور طارق شوقي، صباح يوم الأحد المقبل الموافق 15 اغسطس الجاري .

واشار المصدر، إلى أنه من المقرر أن يعتمد الوزير نتيجة الثانوية العامة، والاتصال هاتفيا باوائل الجمهورية هذا العام لتهنئتهم صباح الاحد القادم ، على أن يتم إعلانها رسمياً الإثنين عبر موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني.

ولفتت المصادر، إلى أن الوزارة سوف تقوم بتسليم الكنترولات ومديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات اسطوانة مدمجة محمل عليها النتيجة كاملة، على أن يتم طباعة تفاصيل النتيجة ورقيا لإعلانها رسميا بالمدارس بمختلف المحافظات، في اليوم التالي من الإعلان الرسمي للنتيجة.

واوضحت المصادر ذاتها، أن مؤشرات نجاح الثانوية العامة هذا العام مطنئنة، لافتة الي انخفاض نسب الحدود الدنيا لمجاميع تنسيق القبول في كليات القمة ستكون عن العام الماضي.

واشار المصدر، إلى انخفاض ملحوظة في عدد الطلاب الحاصلين علي شريحة مجموع 90 % فاكثر عن العام الماضي بنسبة 20% عن العام الماضي، في المقابل ارتفع عدد الطلاب الحاصلين علي شريحة مجموع 75 % فأكثر .

ولفت المصدر، إلى أن طلاب شعبة علمي علوم حصدت اعلي المجاميع هذا العام، بينما انخفضت نتائج طلاب شعبة العلمي رياضة مقارنة بالعام الماضي.

واكد المصدر، إلى اقتراب نسب النجاح في أغلب مواد الشعبة الأدبية من نسب النجاح بالعام الماضي، باستثناء اللغة اللغة العربية و اللغة الاجنبية الأولي.

وفى سياق متصل، عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعا، أمس، مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، و وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، الدكتور خالد عبد الغفار، وذلك لاستعراض المؤشرات الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة.

وطبقا لما تم عرضه على رئيس مجلس الوزراء:
- فإن مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة تؤكد أنها نفس معدلات النجاح المعتادة في السنوات السابقة.

- من المتوقع انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة، مقارنة بالأعوام الماضية.

وتوقع مصدر بوزارة التربية والتعليم و التعليم، انخفاض الحدود الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات هذا العام.

وقال المصدر، إن هناك انخفاضا في شريحة الطلاب الحاصلين على مجموع أكثر من 95% فيما أعلى، مما يؤكد انخفاض تنسيق القبول بالجامعات.

وأكد على أنه سيتم القبول بكليات القمة و المرحلة الأولى بنفس أعداد للعام الماضي بغض النظر عن انخفاض المجموع.