السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

داليا الحزاوي تحذر من انتحار الطلاب عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة

الأحد 15/أغسطس/2021 - 11:58 ص
أرشيفية
أرشيفية

قالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر،  داليا الحزاوي، تعليقا نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021، التي سيتم إعلان النتيجة يوم الثلاثاء المقبل إنه ينبغي توخي الحذر من جانب أولياء الأمور مشددة علي الآتي:

- لا يجب اعتبار نتيجة الثانوية العامة نهاية المطاف فالنجاح في المستقبل ليس له علاقة بالمجموع وحده،

- يجب الأهل تجنب التعامل بعنف مع الابناء بعد الإعلان عن النتيجة لأن قد يؤدي إلى ضرر نفسي للأبناء وتعرضهم لضغط عصبي شديد قد يؤدي إلى الانتحار.

- الحزن والاكتئاب ليس لهم فائدة فمساعدة الأبناء على تقبل النتيجة والبحث عن أفضل الكليات والمعاهد وغيرها مناسبة للمجموع والميول والقدرات  


- على الأهل أن يكفوا عن عقد مقارنات بين نتيجة ابنائهم وغيرهما فهذا الأمر له جانب سلبي على نفسية الابن وكذلك ينشر البغض والكراهية بينهما، كما أن هناك نماذج مشرفة كثيرة لم يحالفها الحظ في الالتحاق بكليات القمة. 

- يجب ان يتذكر الأهل دائما بأن الطلاب قد عانوا في ظل جائحة كورونا وقضوا عاما صعبا.

وفي سياق أخر علق الرئيس عبد الفتاح السيسي علي انخفاض مجاميع  طلاب الثانوية العامة 2021.

وقال السيسي وأضاف: مشكلة التعليم اننا قعدنا 50 سنة ما نتغيرش وبقينا أسرى الواقع اللى ما بيتغيرش لازم تكون متأكد انه ما بيتغيرش إلا لأجل مصلحة الناس .

وأوضح السيسي خلال إفطاره مع الأسرة المصرية على هامش افتتاحه عددا من مشروعات الإسكان في مدينة بدر "الدولة حريصة  أن يتم التطوير من أجل تحسين العملية التعليمية وليس لهدم مستقبل أبنائنا، حتى لو المجاميع انخفضت، يعني ممكن محدش يجيب 99%، هتجيب 90% هنخش طب برضو".