الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

نتيجة الثانوية العامة.. تطبيق نظام جديد خاص بالتظلمات.. تعرف عليه

الأحد 15/أغسطس/2021 - 07:25 م
السبورة

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم، أن تظلمات الثانوية العامة، سيجري إتاحتها أمام الطلاب، فور وصول نتيجة الثانوية العامة 2021 إلى المدارس، يبدأ التظلم على النتيجة.

وأوضح المصدر، إلى أن  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، يرغب في تطبيق نظام جديد خاص بالتظلمات، بحيث تكون هناك منصة إلكترونية خاصة بالتظلمات، يتقدم عليها الطالب بالتظلم من نتيجة الثانوية العامة من خلال رقم جلوسه، واسم المادة التي يرغب في التظلم فيها، وعرض أسباب تظلمه.

واكد المصدر إلى أن المقترح ما زال قيد الدراسة، بحيث يجري إرسال التظلم إلى المتخصصين لدراسته، والرد على الطالب من خلال المنصة الرقمية ذاتها، خاصة أن التصحيح برمته، كان في المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، بمعنى أنه لا توجد أوراق إجابة، ولا تصحيح في الكنترولات.

تطبيق نظام جديد خاص بالتظلمات:
- من الصعب عرض أوراق الأسئلة والإجابات على الطلاب بطريقة ورقية

- يجب أن يكون التظلم إلكترونيًا، بدون إطلاع الطالب على أوراقه، فقط يتظلم من النتيجة في كل مادة، لأنه لأول مرة يجري تطبيق البابل شيت وبنظام الأسئلة الجديد «اختيار من متعدد»، ويتم التصحيح إلكترونيًا من خلال الماسح الضوئي، ولا يوجد أي تدخل بشري بنظام التصحيح، خاصة أن التظلمات عبارة عن رصد درجات فقط.