الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم: تعلن عن رابط و موعد التظلمات نتيجة الثانوية العامة

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 08:32 م
السبورة

اعلن وزير التربية والتعليم والتعليم، الدكتور طارق شوقى، أنه سيتم إتاحة رابطاً الأحد المقبل لتظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021، على أن يبدأ امتحان الدور الثاني للثانوية العامة يوم 4 سبتمبر.

وفى سياق اخر، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أنه تقرر فتح باب تنسيق القبول بالجامعات السبت ١٢ اغسطس المقبل، على أن تنتهي المرحلة الأولى للتنسيق في ٢٥ أغسطس.

وأشار إلى أنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات في ٢٨ اغسطس، ولفت إلى الرابط الالكتروني لتنسيق القبول بالجامعات من خلال التالي: http://tempuri.org/tempuri.html

أعلن وزير التعليم العالى،  الدكتور خالد عبد الغفار،  عن انخفاض الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى، وجاء كالتالي: 88.4% علمى علوم، و80 %علمى رياضة، و65.7 % للشعبة الأدبية.  

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، أنه تم افتتاح الكثير من الجامعات والكليات لاستيعاب جميع طلاب الثانوية العامة 2021، مؤكداً أن الحد الأدنى للقبول بالكليات سينخفض من 7 إلى 10% عن الأعوام الماضية، لافتاً إلى أن التنسيق للمرحلة الأولى يبدأ اعتباراً من الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير اليوم لإعلان نتيجة مرحلة الثانوية العامة بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.