الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الرئيس السيسى يصدر قرارات عاجلة بشأن التعدى على الغير«إيحاءات أو تلميحات بأي وسيلة حتى الإلكترونية»

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 04:55 م
السبورة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 85 لسنة 1937.

ونص القرار على التى:
- أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سـنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد عن مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسـية أو إباحية سـوا بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية أو أية وسيلة تقنية أخرى.

- تـكـون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامـة لا تقـل عن مائتي ألـف جنيه ولا تزيد على ثلاثمائة ألـف جنبه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجنى عليه.

- تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولات تتجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد على 300 ألف جنية أو بإحدى العقوباتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقى والتتبع للمجني عليه.

- يعـد تحرشـا جنسـيا إذا ارتكبـت الجريمـة المنصوص عليهـا فـي المـادة "٣٠٦ مـكـرا" من هذا القانون بقصد حصـول الجاني من المجنى عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية ويعاقب الجاني بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات.