الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل.. وزير التعليم يكشف موقف الطلاب فوق 12 من التطعيمات

السبت 21/أغسطس/2021 - 03:53 م
السبورة

رد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عن سؤال عبر موقع التواصل الاجتماعى "الواتسآب"، "هل سيتم تطعيم الطلاب فوق 12 إجباريا ضد فيروس كورونا"، قائلا: "هذا لم يتقرر بعد وفقا لأولويات التطعيم وتوفر اللقاحات؛ نظرا لأعداد الطلاب الكبيرة جدا، وهذه القرارات يتم اتخاذها عادة في لجنة إدارة الأزمة".

وعلق شوقي، عى سؤال آخر بشأن مواد التخصص للصف الثاني الثانوي العام المقبل، وأجاب قائلا: "هذا السؤال سابق لآوانه جدا في هذه الظروف ويجب أن ننتهي من العام الدراسي الحالي أولا ثم نتكلم عن أمور أخرى".

وفى السياق ذاته، قال الدكتور طرق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،: الدراسة نظامية بالكامل كما كان الحال قبل كورونا ولهذا يتم تطعيم كل العاملين بالتربية والتعليم والجامعات، وسيتم تفعيل الحضور والغياب. 


- بداية العام الدراسي الجديد في يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021 وتنتهي الدراسة يوم الخميس 16 يونيو 2022.

-  يبدأ العام الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢ بشكل نظامي وبحضور كامل من أبنائنا الطلاب "تفعيل الحضور والغياب" والسادة المعلمين والإداريين وتكون المصادر الرقمية والأونلاين مكملة للعملية التعليمية وليست بديلا لها إلا في حالات الضرورة القصوى والوباء.

- هناك تنسيق كامل بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة لتعقيم الفصول، بالإضافة إلى أنه سيتم منع أى معلم لم يحصل على التطعيم من الدخول للفصل أو دخول مكان العمل من الأساس.

-  يتم وضع آليات مشددة للإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة، وهناك عقوبات مشددة لمن لا يلتزم بهذه الإجراءات الاحترازية المقررة.

- أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أرسلت كتابًا دوريًا إلى جميع المديريات التعليمية لمتابعة تلقي لقاح كورونا للعاملين بالتعليم قبل الجامعي.

- مدة الدراسة المحددة وفقًا لهذا الجدول 34 أسبوعًا، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية بعد حذف الإجازات الرسمية والعطلات 93 يومًا للفصل الدراسي الأول، و97 يومًا في الفصل الدراسي الثاني، بإجمالي 190 يومًا خلال الفصلين الدراسيين.