السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

السيسي يصدر توجيهات رئاسية بشأن مشروع توشكي

السبت 21/أغسطس/2021 - 09:57 م
السيسي
السيسي

 قال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى، إن الرئيس السيسى وجه بضرورة  القيام باستغلال القرية البحثية في توشكي والعمل علي استكمال بنيتها الأساسية، من أجل تصبح مركز بحثي وتدريبي علي مستوي يقوم بتوفير الكوادر المؤهلة .

وذلك من أجل القدرة علي كيفية التعامل مع آليات الميكنة الزراعية المتطورة وأساليب الري الحديث إلي جانب انتقاء افضل انواع الزراعات والمحاصيل،من أجل تعزيز عناصر نجاح المشروع .
 
وفي سياق أخر أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد،  أنه من المقرر أن يقوم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بإصدار عدد من القرارات التي تنظم عملية الحصول على اللقاح من أجل تحديد الإجراءات المتخذة تجاه من يرفض الحصول علي اللقاح".

 

وتابع سعد سوف نعطي فترة محددة يتم السماح فيها بالحصول على اللقاحات الخاصة بكورونا ، وعقب انتهاء المهلة سوف تتخذ إجراءات تجاه من رفض الحصول على اللقاح الخاص بكورونا ".



 أصدر المجلس الأعلي للجامعات اليوم السبت 21 أغسطس 2021 8 قرارات تعليمية هامة تطبق بداية من العام الدراسي الجديد 2021-2022.

تضمنت الآتي:


- إنشاء كلية الفنون والتصميم بجامعة الفيوم.

- إنشاء كلية الصيدلة بجامعة الوادي الجديد.

- بدء الدراسة بكلية الطب البشري بجامعة الوادي الجديد.

- بدء الدراسة بالمعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان "دراسات عليا".

- تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، بإنشاء كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة سوهاج.

- بدء برنامج البكالوريوس المهني في الاقتصاد المنزلي وعلوم الأسرة، وبرنامج البكالوريوس المهني في تكنولوجيا التعلم الرقمي بنمط التعليم المدمج بكلية التربية النوعية بجامعة المنيا.