الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تعرف على موعد تطبيق رسوم النظافة الجديدة

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 09:16 م
السبورة

وافق مجلس النواب، على القانون الجديد لإدارة المخلفات والمادة المنظمة لرسوم النظافة الشهرية التي سيدفعها المواطن نظير تقديم خدمة الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية، بواقع 2 جنيه وبحد أقصى 40 جنيها للسكن.

وأكد وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، النائب محمد الجبلاوي، أن الحكومة لم تقرر أي زيادة جديدة على رسوم النظافة منذ صدور قانون تنظيم إدارة المخلفات الجديد.

شدد النائب محمد الجبلاوي،  لم تزد مليما واحدا على رسوم النظافة على أي مواطن منذ صدور قانون تنظيم إدارة المخلفات وان التطبيق لم يبدأ تطبيقة.

ونص القانون على أنه: 
-«يتم تحصيل رسم شهري مقابل أداء وحدات الإدارة المتكاملة للمخلفات بالجهة المختصة بالمحافظات والمراكز والمدن والأحياء والقرى والمجتمعات العمرانية سواء بنفسها أو عن طريق الغير، لخدمة جمع ونقل المخلفات البلدية من الوحدات المبينة والأراضي الفضاء، التي تخضع لأحكام القانون ونقلها إلى الأماكن المخصصة لهذا الغرض والتخلص منها بطريقة آمنة.

- «الوحدات التجارية المستقلة والمستخدمة مقار لأنشطة، تتراوح الرسوم من 30 جنيهاً إلى 100 جنيه شهريا، ولا يتجاوز 5000 جنيه شهريا للمنشآت الحكومية، والهيئات العامة بجميع أنواعهما، وبما لا يجاوز 20 ألف جنيه شهريا بالنسبة للمنشآت التجارية والصناعية، والأراضي الفضاء المستغلة للأنشطة التجارية، والشركات والمباني الإدارية التابعة للقطاع الخاص والمراكز التجارية والفنادق والمنشآت الرياضية وما يماثلها من منشآت أو أنشطة».

زيادة رسوم النظافة بنسبة 10%.. اعرف موعد التطبيق «مستندات» - مصر - الوطن