الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

استجابة لـ"الدهشورى".. محافظ القاهرة يتراجع عن قرار رسوم التصوير في شوارع العاصمة

الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 07:33 م
محمد الدهشورى
محمد الدهشورى

أكد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، على إعادة النظر في اللائحة الصادرة بشأن رسوم التصوير بشوارع القاهرة والتى تتضمن تحصيل 15 ألف جنيه في الساعة، أو 100 ألف جنيه للتصوير في اليوم كامل، نظير تصوير إعلانات أو مشاهد سينمائية بأبنية وشوارع وجراجات المحافظة  وذلك استجابة لمناشدة  المنتج ورجل الاعمال محمد الدهشورى لاعادة النظر فى هذا القرار الذى يضر باستثمارات الاعلانات فى مصر.


وأضاف محافظ القاهرة، أنه تم التوافق مع الجهات الأخري لوضع ضوابط للقيمة المالية حسب التصوير التجاري أو الإعلاني أو الفني، لتحديد القيمة المالية لكل عمل تصويري على حدة.


وأكد عبد العال، على التنسيق الكامل وتوفير الدعم لأعمال الفن والتصوير مع نقابة المهن التمثيلية والقائمين علي صناعة السينما والإعلام، إيمانا بدورهم المهم في إبراز أعمال التنمية والتطوير التى تشهدها مصر في الأعمال الفنية والذي ينعكس على دعم قطاعي الاستثمار والسياحة.


وكانت محافظة القاهرة، قد أصدرت لائحة خاصة بتحصيل مبالغ مالية مقررة بتاريخ 16 أغسطس من العام الجاري، في إطار حرصها على تحصيل مستحقاتها حال تصوير إعلانات أو مشاهد سينمائية بأبنية وشوارع وجراجات المحافظة.


وأكدت محافظة القاهرة، أنه لن تتم الموافقة على التصوير إلا بعد تحصيل المبالغ المالية المقررة من خلال الإدارة العامة للعلاقات العامة بالمحافظة.


ووجه محمد الدهشورى،  رئيس مجلس ادارة شركة سيلفر سكرين، الشكر الى محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، لاستجابته السريعة لما نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" والذى ناشد فيها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، واللواء محافظ القاهرة لدعمها للاستثمار والفن فى مصر.