الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

"المحرصاوى" يحدد موعد تنسيق المدن الجامعية .. ويضع شروط السكن

الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 09:32 م
السبورة

للحاصلين على تقدير ممتاز وجيد جدا.. اعلن رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد حسين المحرصاوى، انه تم تحديد موعد تنسيق المدن الجامعية لفرق النقل، يوم الأحد 29 أغسطس وحتى الخميس 2 سبتمبر. 

وأضاف الدكتور محمد حسين المحرصاوى، أنه لن يتم تسكين الطالب إلا بعد حصوله على التطعيم ضد فيروس كورونا.

وتابع: فيما يخص  فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الدور الأول من الحاصلين على الشهادة الثانوية، مازالت الجامعة فى  انتظار تحديد الموعد عبر بوابة الحكومة.

 
وفى سياق اخر، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، الدكتور عادل عبدالغفار، إن تنسيق طلاب المرحلة الأولي كان من المقرر أن ينتهي اليوم، وتم مد الفترة لمساء غد الخميس في تمام الساعة السابعة، موضحا أن من قاموا بتسجيل الرغبات أقل من المطلوب عليهم تعديلها وألا يتأخروا في تسجيل رغباتهم.

التعليم العالي يحذر طلاب الثانوية العامة بشان ملء 75 رغبة الموجودة بالتنسيق:
- لم تقدموا أمامهم فرصة لتسجيل الرغبات، كما أن المد سيجعل الطلاب يستطيعون تعديل الرغبات.

- بعد انتهاء المرحلة الأولي يكون هناك 72 ساعة لربط الرغبات بالأماكن المتاحة، وبعد انتهاء المرحلة نحتاج 48 ساعة أخري لإجراء التحليل الإحصائي للشعب المختلفة.

- أنه يجب على كل طالب ملء كافة الرغبات الموجودة وهم 75 رغبة ولا يكتفي برقم أقل، قائلا: "اختار التخصص الذى تريده في بعض الكليات الطالب لم يجتاز اختبار القدرات وإن لم ينجح في الاختبار فلن يتم قبوله بالكلية".

- أن ذلك سيكون عقب إعلان نتائج المرحلة الأولي للتنسيق الحكومى وله موقع إلكتروني خاص به وهناك دليل لمعرفة التنسيق.

- أن الجامعات الأهلية لها موقع إلكتروني ونظام مختلف عن الجامعات الحكومية، مشيرًا إلى أن طلاب الشهادات المعادلة منها العربية والدولية عليهم التوجه إلى مكاتب التنسيق، والتى تفتح أبوابها يوميا صباحا وهناك فرعين في أسيوط والإسكندرية يجب التوجه إليها لمعرفة.

- أن الطالب الذي لم يسجل رغباته في المواعيد المحددة سيضاف إلى الأماكن المتاحة فقط، ولن يكون قادر على الاختيار.