الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

قرارات عاجلة لـ"التعليم" بشأن تطعيم المعلمين بلقاح كورونا في موعد غايته الأحد 29 أغسطس

الخميس 26/أغسطس/2021 - 05:26 م
أرشيفية
أرشيفية

نظمت وزارة التربية والتعليم، اجتماعًا اليوم الخميس 26-8-2021 مع مديري المديريات في جميع محافظات الجمهورية، وذلك عبر شبكة الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة إجراءات تلقى العاملين بالتعليم قبل الجامعى لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا وتضمن الاجتماعي التالي:  


- أكد الدكتور رضا حجازى أن استكمال تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا على رأس قائمة اهتمام الحكومة المصرية

- الوزارة تستهدف عامًا دراسيًا جديدًا حضوريًا بالمدارس، وهذا يتوقف على نسب تلقي المعلمين للقاح

- لن يُسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تلقي اللقاح سواء بالمدارس الحكومية أو الخاصة أو الدولية.



- تمت مناقشة النسب المحدثة لقاعدة بيانات العاملين سواء من متلقي الجرعتين، ومتلقي الجرعة الأولي، والمسجلين لتلقي الجرعات ، ومن لم يقم بالتسجيل.


تم تقديم الشكر للمديريات التعليمية التي أبدت سرعة في التحرك وحققت نسب عالية بالنسبة للعاملين الذين تلقوا الجرعتين، ومتلقي الجرعة الأولي، والمسجلين لتلقي الجرعات.


-متابعة الإدارات التعليمية ذات النسب المنخفضة في التسجيل لتلقي اللقاح، واتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية نحو الإسراع في التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع أعضاء فريق التطوير التكنولوجي

- تذليل جميع المعوقات لإنجاز هذا العمل؛ وسرعة موافاة الوزارة بتقرير يوضح الموقف النهائي والنسب المئوية الجديدة لتلقي اللقاح في موعد غايته الأحد الموافق 29 أغسطس الجاري.