ads
ads
Advertisements

نتائج المرحلة الأولى للتنسيق الطلاب الناجحين من الثانوية العامة 2021، بتنسيق الجامعات 2021.. رابط

الأحد 29/أغسطس/2021 - 11:11 ص
السبورة
هبة رمضان
 
Advertisements
يعلن وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، بعد قليل، نتائج المرحلة الأولى للتنسيق الطلاب الناجحين من الثانوية العامة 2021، بتنسيق الجامعات 2021، ستعلن ظهر الأحد المقبل، في مؤتمر صحفي للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

يأتي ذلك بحضور المشرف العام على مكتب التنسيق  السيد عطا، و المتحدث الرسمي للوزارة ومسئولي مكتب التنسيق الدكتور عادل عبدالغفار، ومشاركة لفيف من الإعلاميين بوسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والرقمية.

وفى السايق ذاته، أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن بدء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات، بعد إعلان نتيجة المرحلة الاولى للثانوية العامة اليوم الاحد الموافق 29-8-2021، ووفقا لإحصاء فئات مجموع النجاح في امتحان الثانوية العامة لطلاب شعبة علمي رياضة، فيتضح أن الطلاب الذين حصلوا على ما يزيد على 90% في هذه شعبة الرياضة هم 3000 طالب، ما يوفر مقاعد متاحة في كليات الهندسة ستكون أكثر من ذلك.

خطوات قواعد التى يجب اتباعها أثناء التسجيل بالتنسيق الإلكترونى للقبول بالجامعات:

- يقوم بالدخول http://tempuri.org/tempuri.html الرابط الخاص بتنسيق الكليات والمعاهد التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، او موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد2021 http://tempuri.org/tempuri.html.

- قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

- يقوم الطالب بإدخال رغباته بالترتيب الذي يريده.

ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية 2021: 
- يقوم الطالب بتحديد الطالب أسلوب الاختيار في تنسيق الثانوية العامة 2021  إما في قطاعات التخصص المسموح بها وذلك لشعبته أو بالجامعات. 

- يتم اختيار الطالب كلية أو المعهد الذي يرغب أن يلتحق به، وذلك من خلال قوائم التوزيع الجغرافي والذي يكون متدرج ويتم استحداثه للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

- تقسيم قائمة الكليات المسموح للطالب الالتحاق بها إلى 3 مجموعات، وذلك طبقا للإدارة التعليمية التي تتبلع لها مدرسته. 

- اختيار الطالب الكليات في النطاق الجغرافي الأول وذلك قبل الاختيار في النطاق التالي له.

- ينتقل بين تخصص وآخر وذلك بشرط أن يتم استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

- بمراجعة الأقسام والشعب والتي تعد كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

- بعد الانتهاء من إدخال رغبات الطالب في تنسيق الثانوية العامة 2021 يمكنه طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، ويحصل على إيصال برقم محدد، ويتم تأريخه بتاريخ وساعة تقدمه. 

- حفظ نسخة من رغباته (Save As) وذلك علي حاسبه الشخصي حتى يمكنه أن يرجع إليها وقت الحاجة.

- إن قام الطالب بتعديل رغباته وذلك عدة مرات (وهذا متاح لهم) لا بد من أن يعلم الطالب أن الحاسب سيقوم بحفظ آخر تعديل فقط، أي يتم التنسيق وفقا لآخر تعديل قام به.

Advertisements

تعليقات Facebook