ads
ads
Advertisements

الأعلى للجامعات الخاصة: التقديم من خلال مكتب التنسيق الإلكتروني الموحد

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 06:23 م
السبورة
هبة رمضان
 
Advertisements
أعلنت عدد من الجامعات الخاصة  بنشر إعلانات لقبول طلبات التحاق خريجى الثانوية العامة هذا العام بعيد عن مكتب التنسيق الإلكتروني الموحد للجامعات الذى سيبدأ عمله لأول مرة هذا العام يوم الأربعاء القادم عن طريق لينك تقديم وزارة التعليم العالي.

قرر مجلس الجامعات الخاصة إلغاءها هذا العام وجعل مجموع الطالب سواء في الثانوية العامة أو بقية الشهادات العربية والأجنبية المعادلة للثانوية العامة هو معيار القبول الوحيد بجميع الجامعات الخاصة دون استثناء.

وأكد الدكتور حلمي الغر، أمين الأعلى للجامعات الخاصة، من قام بعمل إعلانات لدفع التقدم الشكلى بالجامعة عن طريق الابلكيشن او اختبارات اللغة من جانب طلاب الثانوية العامة خاصة لأن الذى سيقرر قبول أي طالب بأي كلية بأي جامعة خاصة هذا العام هو مكتب التنسيق الإلكترونى الخاصة بمجلس الجامعات الخاصة ولن يعتد بما فعلته أي جامعة تجاه قبول أى طالب بها، أو من قام بتحصيل رسوم قبول بالمخالفة من الطلاب قبل أن يتقدموا لمكتب التنسيق الالكترونى الموحد للقبول بالجامعات الخاصة الذى سيدأ عمله الأربعاء القادم.

وأضاف الغر، أننا سنناقش فيما يشبه القرار:
- ضرورة إعادة أي رسوم قامت أي جامعة بتحصيلها من أي طالب لم يتم قبوله بأي من كليات هذه الجامعة وستتم إعادتها مرة أخرى للطلاب.

- أما من تم قبوله بأى من كليات هذه الجامعة التي سبق أن تكون قد حصلت منه أية رسوم لاختبارات القبول فسوف يتم إلزام الجامعة بخصمها من إجمالى الرسوم التي سيسددها الطالب لهذه الجامعة في أي من كلياتها.

Advertisements

تعليقات Facebook