الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

الأزهر يعلن موعد التحويل بين المعاهد.. الخطوات والتفاصيل

الخميس 02/سبتمبر/2021 - 03:27 م
السبورة

أعلن  قطاع المعاهد الأزهرية فتح باب التحويل بين المعاهد والمناطق الأزهرية، على ان يتم تحويل الطلاب إلكترونيًا من هنااااااا  اعتبارًا من يوم الأحد 5-9-2021.

التحويل الإلكتروني للمعاهد الأزهرية وفق الإجراءات التالية:
- التوجه إلى المعهد المقيد لاستلام اسم المستخدم وكلمة المرور.

- يقوم رائد التحول الرقمي بالمعهد بالتأكد من بيانات الطالب، والتأكد من شخصية ولي أمر الطالب "الأب، الجد، من له حق الولاية التعليمية" قبل تسليم كلمة المرور.

- الدخول على الرابط من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور المستلمة وتحرير طلب التحويل إلكترونيًا ومراجعة بيانات الطلب جيدًا. 

- "وفي حالة وجود خطأ في البيانات، خاصة الرقم القومي، يجب على ولي الأمر التوجه إلى لمعهد للتعديل واستخراج كلمة مرور جديدة من خلال رائد التحول الرقمي".

خطوات التحويل من المعاهد الأزهرية: 
- يظهر طلب التحويل للمعهد المحول منه الطالب لإبداء الرأي إلكترونيًا بمعرفة شيخ المعهد وإبداء السبب في حالة الرفض، وعلى المعهد متابعة طلبات التحويل من "قائمة شئون الطلاب – الطلاب المحولين".

- في حالة قبول الطلب يتم تحويل الطلب إلكترونيًا للمعهد المحول إليه الطالب.

- يتم تحويل الطلب إلكترونيًا للمنطقة الأزهرية التابع لها المعهد لإبداء الرأي، ويمكن للمنطقة متابعة طلبات التحويل من خلال "قائمة بيانات المعهد - طلبات التحويل من الأزهر".

- يقوم ولي الأمر بمتابعة حالة الطلب إلكترونيًا.

- بعد انتهاء الطلب يقوم ولي الأمر بطباعة الطلب (نسختين) والتوقيع عليهما والتوجه إلى لمعهد لسحب الملف.

- على رائد التحول الرقمي تنفيذ التحويل إلكترونيًا بشكل نهائي على نظام إدارة شئون الطلاب بعد أن يقوم ولي الأمر بتسليم نسخة من طلب التحويل وسحب الملف.

علمًا بأن التحويل من معهد إلى معهد آخر خارج المنطقة يتم بنفس الإجراءات.