الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم توضح حقيقة تداول اجزاء من "إنجليزي الثانوية العامة" للدور الثاني

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 11:58 ص
السبورة

تداولت صفحات الغش الإلكتروني، على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك، أجزاء من امتحان مادة اللغة الإنجليزية، الذي يؤديه الآن، الطلاب الراسبون في الثانوية العامة، بالدور الأول.

قال مصدر بالتعليم، إنه جار التأكد من صحة الأجزاء المتداولة، وتتبع مصدر التصوير والنشر على الإنترنت، لأن هناك أسئلة يتم تداولها تتبع امتحانات الدور الأول ويتعامل معها البعض على أنها تسريب للدور الثاني.

وأكد المصدر، سيتم ضبط الطالب المتهم بسهولة من خلال تتبع الكود السري الموجود على الورقة، وهي الطريقة المعتادة في ضبط المتهمين بالتصوير والنشر.


يعتمد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، لاعتمادها خلال ساعات، علي ان يتم ارسالها للمديريات فورا تمهيدا لاعلانها رسميا للطلاب داخل المدارس.

وكانت قد أرسلت وزارة التعليم، خطابا عاجلا لجميع مديري مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات، بشأن موعد اعلان نتيجة الدبلومات الفنية للدور الثاني 2021.

واليكم نص الخطاب والذي نص على:
أنه في إطار الاستعدادات الجارية بقطاع التعليم الفني بخصوص عرض نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية بجميع النوعيات للدور الثاني لعام ۲۰۲۱ علي الدكتور الوزير، لذا يرجي من سیادتكم التفضل بالتوجيه نحو ارسال مندوب من مديريتكم الموقرة إلي لجان النظام والمراقبة المختصة بكافة النوعيات لاستلام نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية وذلك صباح اليوم الأربعاء الموافق 8-9-2021، مع الأخذ في الاعتبار ألا يتم فتح النتيجة أو إرسالها إلي الإدارات التعليمية والمدارس إلا بعد اعتمادها من الدكتور الوزیر.

وفى سياق اخر، أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة تنوي خلال العام الدراسي الجديد 2021-2022 تقديم تغذية جديدة.
 
وقال الوزير: نحن نسعى لأن يكون العام الدراسي الجديد منتظم ومكتمل الأركان.

وتابع: "الاتجاه كله لعام دراسي مكتمل الأركان، ونحاول أن نتفادى تأثير كورونا، بالتأكيد هناك محتوى إلكتروني وهو أمر جيد، وإنما مكمل للعملية التعليمية التي تتم في المدارس، ولن نستبدلها إلا في الضرورة فقط، والمحدد هو وزارة الصحة فقط ولجنة إدارة الأزمة، ولن يتم اتخاذ أي قرار بخصوص كورونا إلا من خلالهم".

التعليم تحسم موعد بدء العام الدراسي الجديد.. وتحدد مدة الدراسة في العام الجديد ومواعيد الإجازات والامتحانات:
- يفترض أن نتفق جميعا على أن الحضور هو الأساس والاستثناء هو التعلم من المنزل.

- سنكمل بكل الأساليب على الأرض وأون لاين. 

- الامتحانات والمشروعات ستكون في المدرسة وليس في المنازل.

- بالنسبة للمصروفات الحديث فيها أصبح متكرر وليس من المعقول أن نتحدث في هذا الأمر كل عام دراسي، لأن المدرسة الخاصة لها مصاريف لأنها مشروع استثماري.

- إذا أراد ولي الأمر أن يلحق أبناءه بمدرسة حكومية فليفعل ذلك دون أن يحدث مشكلات في المدارس الخاصة".