Advertisements

النواب تكشف مفاجأة سارة للمواطنين عن الأسعار

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 09:56 م
السبورة
هبة رمضان
 
Advertisements
قال عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، محمد بدراوى، إن سبب انخفاض معدل التضخم خلال أغسطس بنسبة 0.1% هو إنخفاض اسعار السلع والمنتجات بهذا الشهر بسبب وجود عروض اوكازيونات صيفية.

النواب تكشف مفاجأة سارة للمواطنين عن الأسعار فى مصر:
- إن معدل التضخم الشهرى هو عبارة عن معدل زيادة الاسعار الشهرية الخاصة بجميع السلع والمنتجات.

- ان هناك عوامل اخرى تؤدي الي انخفاض الاسعار وهى المنافسة وإتاحة السلع فى الاسواق مما يؤدى الى توازن عملية العرض والطلب.

- اسعار المواد الخام وهي عملية زيادة القيمة المضافة عن طريق اعادة تصنيع المواد الخام وإنتاج مشتقات عديدة مما يؤدى الى انخفاض الاسعار والعامل الثالث هو انخفاض الاسعار العالمية مما يؤدى الى انخفاض اسعار السلع مثل القمح والمواد البترولية  وغيرها من المواد التى تؤدى الي خفض الاسعار فى مصر.

- انخفاض معدل التضخم الشهري خلال أغسطس بنسبة 0.1%.

- انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية خلال اغسطس  الماضي 114.3 ليسجل   نقطة مقارنة  بنحو 114.4 خلال يوليو 2021.

- يوليو بنسبة 1%، وفي يونيو بنسبة 0.3%، وفي مايو بنسبة 0.6%،و في إبريل بنسبة 1.2%، مقارنة بشهر  مارس الذي كان مرتفعا بنسبة  0.6% مقارنة بشهر فبراير الذي كان مرتفعا  بنسبة 0.1% خلال فبراير.

- سجل معدل التضخم الشهري انخفاضا في يناير بنسبة 0.4%، عن شهر  ديسمبر 2020 والذي كان متراجعا بنسبة 0.5%،  بينما كان مرتفعا في نوفمبر بنسبة 1.1%، كما كان مرتفعا في أكتوبر 2.3%.







Advertisements

تعليقات Facebook