الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الغاء امتحانات الصف الرابع الابتدائى يتصدر تصريحات وزير التعليم

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 12:35 ص
السبورة

انتشرت انباء على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك، عن الغاء امتحانات الصف الرابع الابتدائى حيث نفت وزارة التربية و التعليم والتلعيم الفنى، أنه لا صحة لعدم وجود امتحانات للصف الرابع الابتدائي.

حيث أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن كل ما يتردد عن عدم وجود امتحانات للصف الرابع الابتدائي وانتقال التلميذ مباشرة للصف الخامس بدون امتحانات، هو أمر غير صحيح تماماً.

وفى سياق اخر، انتشرت خلال الفترة الأخيرة تساؤلات مع الزيادة لأعداد المصابين بفيروس كورونا «كوفيد 19»، ومنها هل يطبق تناوب الموظفين في حالة زيادة إصابات كورونا؟ 

هل يطبق تناوب الموظفين في حالة زيادة إصابات كورونا؟.. لجنة كورونا تجيب
- وضع خطة استراتيجية، لتطبيق تناوب الموظفين في حالة زيادة إصابات كورونا وتعرض البلاد للموجة الرابعة لجائحة كورونا.

- سيصدر قرارا بتشديد الإجراءات الاحترازية في المصالح والجهات الحكومية، ومن بينها تطبيق التناوب في حضور الموظفين للعمل لمنع التزاحم، ولتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي واستخدام كل وسائل التعقيم والوقاية من تفشي انتقال الفيروس.

- أن تطبيق نظام التناوب سيكون بحضور 50 %، وإذا استمرت الأعداد في الزيادة كما حدث في الموجتين الأولى والثانية.

- تخفيض أعداد الحاضرين أكثر من 50 % لتصل إلى 75%، في ظل الإجراءات الاحترازية التي سيتم التشديد على تطبيقها واتباعها، خاصة في الأوقات التي تتزامن مع قدوم فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة. 

وجدير بالذكر، أعلنت زارة الصحة والسكان، تزايد أعداد مصابي كورونا في مصر، وهو ما يعد مؤشرا لدخول الموجة الرابعة لفيروس كورونا للبلاد.