الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

"أمهات مصر": تلقينا شكاوي من حصول طلاب علي كليات بعيده رغم وجود كليات قريبة تناسبهم

السبت 11/سبتمبر/2021 - 03:42 م
أرشيفية
أرشيفية

أكدت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، عبير أحمد،  إن الإتحاد قد قام بتلقي عدد من الشكاوي من بعض أولياء أمور الطلاب الذين حصلو علي شهادة الثانوية العامة لهذا العام والملتحقين بتنسيق الجامعات وتضمنت الشكاوي الآتي:

- عدد من الطلاب جاء تنسيق كلياتهم في أماكن بعيدة عن مسكنهم رغم وجود كليات تناسب مجموعهم، وتقدموا لتحويلات تقليل الإغتراب ولكن من دون جدوي.

- ناشدت عبير وزير التعليم العالي ومكتب التنسيق بإعادة النظر في أمر هؤلاء الطلاب خاصة أن من بينهم طالبات وبعضهم من محافظات الوجه البحري وتنسيقهم قبلهم في كليات في محافظات جنوب مصر.

ونشرت عبير عدد من الشكاوي وجاءت كالتالي: 

-"ابني التحق بكلية طب القاهرة وهو حاصل على الثانوية العامة من محافظة البحيرة مدينة كفر الدوار، وبالتالي كنا نأمل من تقليل الإغتراب تحويله إلى كلية طب الإسكندرية لأنها الأقرب لنا خاصة أن لنا محل سكن بها وأيضا أنا أعمل بها في وظيفة حكومية واخته الكبري خريجة كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، ووالدة متوفي وله أخ أصغر في الصف الأول الثانوي، فكنت أتمني لم الشمل، ولكن فوجئنا أن الكليات المتاحة للتحويل له هي طب طنطا وكفر الشيخ وبهذا لا يكون للتحويل أي فائدة، فهو مازال مغترب وظروفي كما وضحت لا تحتمل هذا العبء".

- "لذلك أتمنى لو تقدري توصلي صوتي للأستاذ للدكتور وزير التعليم العالي بإعتبارها حاله إنسانية ولحضرنك جزيل الشكر، ممكن أبعت لحضرتك كل بياناتي وكذلك بيانات ابني للتأكيد من جدية الشكوي لحضرتك الشكر.. ملحوظة أنا مريضة ضغط وعمري 53 عام".