الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بالصور.. وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد عدد من الأنشطة التدريبية ضمن فعاليات التدريب المشترك "النجم الساطع 2021 "

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 05:34 م
أرشيفية
أرشيفية

أصدر المتحدث العسكري المصري بيانا عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أكد فيه علي الآتي:

- شهد الفريق أول، محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، عدد من الأنشطة التدريبية المخططة في إحدى القواعد الجوية والتى تنفذها عناصر من القوات الجوية للدول الشقيقة والصديقة المشاركة فى تدريبات " النجم الساطع  2021 " .


- إستمع القائد العام للقوات المسلحة إلى شرح تفصيلى تضمن الأنشطة التدريبية التى يتم تنفيذها للوقوف على مدى جاهزية وإستعداد الطيارين والأطقم الفنية والإطمئنان على مستوى التدريب والحالة الفنية والإدارية للأفراد فى حضور كافة العناصر المشاركة بالتدريب من مختلف القواعد الجوية عبر تقنية الفيديو كونفرانس 


-و كذلك مراحل تلقين ما قبل الطيران لتنفيذ عدد من المهام الجوية المشتركة للعناصر المشاركة بالتدريب 

- وقام الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى،  بتكريم عدد من المتميزين تقديراً لتفانيهم فى أداء المهام المكلفين بها .

- وشاهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بياناً عملياً لتجهيز وإقلاع ما يقرب من (85) طائرة من الطائرات المقاتلة المشاركة فى تدريبات " النجم الساطع 2021 " من القواعد الجوية المختلفة لتنفيذ أنشطة تدريبية مخططة بمناطق التدريب الجوى.

- ونقل الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى،  تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، للقوات المشاركة بالتدريب 

و أشاد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى،بالمستوى المتميز والقدرات الفنية والمهارية والثقة بالنفس التى يتمتع بها عناصر القوات الجوية لكافة الدول المشاركة بالتدريب .


حضر تنفيذ الأنشطة التدريبية قائد القوات الجوية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .

 وتعتبر مناورات النجم الساطع  من أكبر التدريبات متعددة الجنسيات في العالم. وتقام في مصر بصفة دورية بين 12 دولة هي: مصر، الولايات المتحدة الأميركية، تركيا، باكستان، الكويت، الأردن، هولندا، اليونان، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا. بدأت المناورات لأول مرة في أكتوبر 1980 بعد توقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل في عام 1979، واستأنفت في عام 1981 ثم أصبحت تجرى في الخريف كل عامين.